أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

«جامعي» يستغل ثراء خالته ويسرق مصوغاتها بمعاونة صديقه

مشغولات ذهبية
مشغولات ذهبية
يسرق خالته

لم يتردد طالب جامعي في سرقة خالته والاستيلاء على مشغولات ذهبية خاصة بها تقدر قيمتها بـ350 ألف جنيه، وأنه خطط للجريمة قبل تنفيذها بـ7 أيام، واستعان بصديقه لمعاونته في تنفيذها، لكن إدارة البحث الجنائي في محافظة الجيزة تمكنت من كشف المخطط الإجرامي تلك، وألقت القبض على المتهمين وهما «أحمد. م» 19 سنة طالب و«أدهم. م» 18 سنة عامل.

قررت النيابة العامة حبس المتهمين لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات بعدما اعترف المتهم الأول«أحمد» بتفاصيل جريمته في محضر تحقيقات النيابة، وأقر أنه كان يراقب خالته قبل تنفيذ الجريمة ويعرف مواعيد خروجها من منزلها للعمل وموعد عودتها، وأنه اتفق مع صديقه على سرقة مشغولاتها الذهبية التي تحتفظ بها نظرًا لعلمه بمكان تلك المغشولات عن طريق والدته التي تزورها كثيرًا وتتحدث معها في كافة الأمور الخاصة.

وأعادت النيابة المسروقات للمتهمة بعد أن أبلغت المجني عليها «هيام. م» 35 سنة ممرضة قسم شرطة الجيزة باكتشافها سرقة 5 طقم ذهب عبارة عن ( خاتم – أسورة – حلق – سلسلة ) وسلسلة بدلاية ومبلغ مالي قدرة 6000 ريال سعودي من داخل منزلها جزيرة الدهب.

وجه اللواء رضا العمد مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة بتشكيل فريق بحث وتحري، عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة، وقرر الأول أنه اتفق مع صديقه الثاني على سرقة خالته وأطلعه على تحركاتها، وبتاريخ الواقعة توجها سوياً للعقار محل البلاغ، وانتظر الأول أسفله للمراقبة، وقام الثاني بتسلق المواسير ودخل الشقة عن طريق شباك المنور واستولى على المسروقات وفر هابًا، وقرر المتهمان الانتظار لمدة 15 يومًا حتى تهدأ الأمور خاصة بعد أن أبلغت المجني عليها الشرطة إلا أنهما فوجئا بالقبض عليها وإحالتهما إلى النيابة العامة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X