رمضان /أزياء وجمال رمضان

نصائح للعناية بالاظافر في رمضان

كريم اليدين من Eucerin
كريم اليدين من Clarins
كريم اليدين من L'Occitane
كريم اليدين من Clinique
طلاء أظافر أساس من CHANEL
طلاء أظافر أساس من Maybelline

خلال شهر رمضان المبارك يفقد الجسم الكثير من الفيتامينات التي اعتاد عليها على مدار السنة خاصة وأن كمية الطعام والشراب التي تدخل جسمكِ تصبح أقل من العادة. هذا الأمر يؤثر بشكل واضح على بشرتكِ وشعركِ وعلى أظافركِ أيضاً. ولكن مع وجود خبراء عناية بالأظافر يقدّمون النصائح بشكل دائم، بات بإمكانك الحفاظ على صحة أظافركِ وحمايتها من المشاكل التي قد تصيبها جراء نقص الفيتامينات من جسمكِ أو جراء تعرّضها لعوامل خارجية تهدّد صحّتها.

 

 

في ما يأتي بعض النصائح التي نقدّمها لكِ والتي عليك اتباعها خلال شهر رمضان للحفاظ على أظافر صحيّة وجميلة.

 

 

1- استخدمي القفازات عند القيام بالأمور المنزلية واحمي أظافركِ من التعرّض إلى أدوات التنظيف التي تحتوي على مواد كيميائية قاسية تؤدي إلى هشاشتها وتلفها.
2- تجنّبي الأظافر الصّناعية فهي تضعف الأظافر وتمنعها من التنفّس. كما أن الأظافر القصيرة هي أبرز صيحات هذا الموسم فاستمتعي بها.
3- استخدمي الزيوت الطبيعية بشكل مستمر لترطيب يديك وأظافرك، فهي تغذيها من الأعماق وترطّبها، وبالتالي تحميها من التكسّر والتقصّف.

كلارنس
كريم ترطيب اليدين من كلارنس


4- كما تقشّرين بشرتكِ للتخلص من الرواسب والجلد الميّت، كذلك أظافرك بحاجة إلى التقشير. استخدمي فرشاة أسنان نظيفة وبلّليها بمزيج زيت الزيتون والسكر وافركي أظافركِ بها لتنظّفيها جيداً وتزيلي اي آثار بقع عنها.
5- بعد التقشير اغسلي أظافرك جيداً بالماء الفاتر وضعي كريم ترطيب اليدين الخاص بكِ. كم بإمكانكِ استخدام قناع الفازلين بكميات قليلة لترطيب الأظافر طوال الليل.
6- تجنّبي قضم أظافركِ، فهذه العادة السيئة تمنعها من النموّ بشكل جيّد.

Eucerin
كريم ترطيب اليدين من أوسيرين


7- لا تزيلي اللحم القاسي الموجود حول أظافركِ، إنما رطّبيه باستمرار بواسطة الزيوت الطبيعية او بإمكانك الاستعانة ببعض المستحضرات الخاصة بإزالة اللحم الميّت حول الأظافر والمتوافرة لدى العديد من العلامات التجارية.
8- قصّي أظافركِ بطريقة مدروسة، وحافظي على شكل مستدير يمنعها من التكسّر. أو بإمكانك تقليمها بواسطة مبرد ناعم باتجاه واحد.
9- خلال شهر رمضان حاولي أن تريحي أظافرك من المناكير وفي المقابل امنحيها العناية المركّزة من خلال الزيوت الطبيعية أو مستحضرات خاصة تجدينها في الأسواق. أما إذا كنت مضطرة إلى تطبيق المناكير ننصحك أولاً بوضع أساس على أظافركِ لحمايتها.

كلينيك
كريم اليدين من كلينيك

شاهدي أيضاً:مناكير سحري بواسطة الماء

 

أضف تعليقا

المزيد من أزياء وجمال رمضان

X