اختطف قاصرًا لمدة 88 يومًا بعد قتله لوالديها.. فكم حكم عليه بالسجن؟

الوحش جيك باترسون سرق من جايمي كلوس حياتها

الشذوذ حين يتحول لخطر عام يجب إيقافه عند حده من بداياته، وعدم معالجة الشاذين نفسياً مبكراً من قبل عائلاتهم والأطباء النفسيين يهدد بتحولهم إلى مجرمين محترفين، يهددون الفئة الأرق والأضعف، خاصةً حين يكونون مهووسين جنسياً.
خطف فتاة قاصر لمدة 88 يومًا بعد قتله والديها


وقد أصدرت محكمة أمريكية على جيك باترسون الذي خطف فتاة قاصر عمرها 13 عامًا بعدما قتل أبويها، بالسجن مدى الحياة دون إمكانية إطلاق سراحه أبداً تحت أي ظرف.
القاتل:خطر على المجتمع


وقال قاضي المحكمة الجزئية في بارون كاونتي بولاية ويسكونسن جيمس بابلر، إن جريمة باترسون «أبشع وأخطر» جريمة واجهها على الإطلاق وإنه خطر على المجتمع بسبب خيالاته المرتبطة «بخطف فتيات وقتل أسر عديدة».
حكم عليه بالسجن 40 عامًا


وصدر حكم آخر بالسجن 40 عامًا بحق باترسون بتهمة خطف الفتاة وتدعى جايمي كلوس، التي احتجزها لمدة 88 يومًا في منطقة ريفية قبل أن تتمكن من الهرب في العاشر من كانون الثاني.


وقال أفراد عائلة كلوس، إن الشاب الذي قتل أبويها وخطفها «وحش» سرق «حياتها الطبيعية» وذلك في شهادتهم التي سبقت الحكم عليه الجمعة.


واعترف باترسون (21 عامًا) في آذار بارتكاب جريمتي القتل والخطف.


دافع قتله لوالديها مازال مجهولاً


وقال الشاب للمحققين، إنه قرر خطفها بعدما رآها تنزل من حافلة المدرسة. ولا يزال الدافع وراء الجرائم مجهولاً. واعترف باترسون بالذنب في تهمتين ترتبطان بالقتل العمد وبتهمة الخطف، حسب ما ذكر موقع «جمهورية».
مواجهة


وأثناء مواجهة الأسرة للقاتل في المحكمة قالت عمة الفتاة جنيفر سميث موجهة كلامها لباترسون «إنها تعيش في خوف ولا تحيا حياة طبيعية وهذا كله نتيجة ما فعلت. إنه أمر يفطر القلب. لن أدعك تدمر عائلتنا بعد الآن».
انعزاله سبب انحرافه


وقال أحد المحامين المدافعين عن باترسون «إن حياة من العزلة الاجتماعية قادته لارتكاب الجرائم. قال إنه ترك عزلته لفترة قصيرة للانضمام لسلاح مشاة البحرية الأميركي، ثم سرعان ما استبعد من الخدمة بسبب مرض».


وحاول محاميه تخفيف مسؤوليته الرشيدة بإثبات معاناته من مرض نفسي، وأن استبعاده من الخدمة في سلاح مشاة البحرية الأميركي وعودته لمنزله أعاد إليه مرضه وعزلته مجدداً، لكن حكم القاضي أشار إلى عدم تأثره هو وهيئة المحلفين بمحاولات هيئة الدفاع عنه هذه.