أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

شاهد.. قتلى وجرحى إثر سقوط مئات الأطفال بانهيار «مسرح» في الصين

لحظة بدء انهيار المسرح
تسبب الانهيار بمقتل طفلة وإصابة 14 آخرين
المئات سقطوا بالحفرة التي خلفها الانهيار
استغرقت عمليات الإنقاذ 20 دقيقة
الأهالي والمنظمون يحاولون إنقاذ الأطفال

حادث مأساوي، أسفر عن مقتل طفلة بعمر الـ 13 عاماً، وإصابة 14 طفلاً آخرين بإصابة متفاوتة بعضها وصف بأنه خطير. وذلك بعد أن انهارت «خشبة مسرح» كان يقف عليها مئات الأطفال أثناء عرض راقص في مدينة «تشانغتشو» بمقاطعة «فوجيان» الصينية، يوم السبت الماضي 25 أيار/مايو.


ونقل موقع «روسيا اليوم»، عن صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، أنه خلال إجراء اختبارات لإحدى المسابقات في مقاطعة «فوجيان» الواقعة جنوب شرق الصين، تجمع ما يزيد عن الـ 100 شخص من مختلف الأعمار، كان معظمهم من الأطفال الصغار، على خشبة المسرح في الوقت نفسه. حيث كانوا يستعرضون الجوائز التي حصلوا عليها في المسابقة.



وتابعت الصحيفة البريطانية، أنه وبعد ثوانٍ قليلة فقط من صعود الأطفال على المسرح انهار الجزء الرئيسي منه، وسقط جميع من كان واقفاً عليه في الحفرة التي خلفها الانهيار، وكانت هذه الحادثة قد التقطتها كاميرات عشرات المصورين الذين كانوا حاضرين في الحفل. والذين صوروا التفاصيل المروعة للحظة انهيار المسرح.


واستغرقت عمليات الإنقاذ للمصابين بهذه الحادثة من جميع الأعمار ما يزيد عن الـ 20 دقيقة، حيث أسفر الانهيار عن مقتل طفلة صغيرة بعمر الـ 13 عاماً، بالإضافة إلى إصابة ما يقارب الـ 14 طفلاً ويافعاً آخرين بجروح متفاوتة. ووفقاً لتصريحات أحد منظمي الحفل أدلى بها لوسائل الإعلام الصينية، فإن انهيار المسرح بهذا الشكل المروع، كان قد حدث جراء الحمل الزائد فوقه الذي لم يتحمله. خاصة أن المسرح قديم الإنشاء.


ويظهر مقطع الفيديو الذي تم تداوله على نطاق واسع في الصين، مئات الأشخاص من أطفال ويافعين وكبار، وهم يقفون على المسرح في الوقت نفسه، وبعد لحظات قليلة، ينهار المسرح بمن فوقه بشكل كامل.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X