لايف ستايل /سياحة وسفر

فنادق مكة الخمس نجوم في صور

فنادق مكة الخمس نجوم في صور
شذا مكة يحتوي على العديد من المرافق الفخمة
في فندق فور بوينتس باي شيراتون مكة النسيم، يُقدَّم "بوفيه" يوميًّا
قصر رافلز مكة يحتوي على العديد من الأماكن الهادئة، حيث يمكن للضيف قراءة كتاب أو التواصل الاجتماعي
نظرة إلى فور بوينتس باي شيراتون مكة النسيم
فندق فور بوينتس باي شيراتون مكة النسيم يوفِّر مركزًا للأعمال لاستخدام الضيوف
في قصر رافلز مكة، تمتاز الأجنحة الكبيرة والمكيفة بديكورات فخمة، مع أرضيَّات مُعدَّة من الرخام
شذا مكة يعدّ خيارًا للباحثين عن إقامة حصريَّة

يتهافت المسلمون من أطياف المعمورة إلى الحرمين الشريفين. وفي هذا الإطار يُقدِّم "سيدتي. نت" لمحة عن أفخم فنادق مكة:
 

صور فنادق مكة

 

قصر رافلز مكة

لقطة في قصر رافلز مكة


يقع هذا الفندق في مجمّع أبراج البيت المرموق المُطلّ على المسجد الحرام والكعبة، فيما يبعد مطار جدة الدولي ما يزيد قليلًا عن ساعة بالسيَّارة منه، مع الإشارة إلى أنَّ المدخل الجنوبي لمجمّع المسجد الحرام يتمركز مباشرة في الشارع حيث الفندق. ويضمُّ الفندق أجنحةً فسيحةً، مع إطلالات بانورامية، ويُفدِّم خدمة الخادم الشخصي على مدار 24 ساعة. يقع مكان الإقامة على بعد خمسين مترًا من برج ساعة مكَّة. وهناك، يُمكن للضيوف الاستمتاع بخدمة الـ"واي فاي" بالمجَّان في جميع مناطق الفندق.
أجنحة الفندق الكبيرة والمكيّفة تتصف بالفخامة، مع أرضيَّات مُعدَّة من الرخام أو مكسوَّة بالسجاد الشرقي.
من جهةٍ ثانيةٍ، يُقدِّم قصر رافلز مكة مجموعة واسعة من المأكولات في مطعمين مختلفين؛ كما هناك صالة شاي ومقهى "ذو آيس كريم" في الفندق. مطعم Levantine Al Majlis الفاخر مُتأثِّربمطابخ البحر الأبيض المتوسِّط. ويطلُّ الـ"ترَّاس" على المسجد الحرام والكعبة المشرفة.
يمكن للنزلاء الاسترخاء في "سبا مكة بلاس" الهادئ، أو التمرُّن في صالة الألعاب الرياضية المنفصلة للرجال أو النساء. كما يحتوي الفندق على العديد من الأماكن الخاصَّة، حيث يمكن للضيوف قراءة كتاب بهدوء أو التواصل الاجتواعي.


فور بوينتس باي شيراتون مكة النسيم

لقطةٌ في فندق فور بوينتس باي شيراتون مكة النسيم

يضمُّ الفندق مركزًا للياقة البدنية ومطعمًا، ويبعد حوالى 10 كيلومترات من "مكَّة مول"، و7 كيلومترات من "أبراج البيت". ويوفِّر مكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة، بالإضافة إلى خدمة الـ"واي فاي" بالمجَّان. تمَّ تجهيز كلُّ غرفة من الغرف في الفندق بمكتب وتلفزيون بشاشة مسطَّحة، وفي كلِّ غرفة حمّام خاص، مع لوازم الاستحمام.
تتوافر وجبة إفطار "كونتيننتال" أو "بوفيه"، يوميًّا، في فور بوينتس باي شيراتون مكة النسيم، وأيضًا هناك مركز أعمال لاستخدام الضيوف.
يقع المسجد الحرام على بعد 6.5 كيلومترات من مكان الإقامة ، بينما يقع عرفات على بعد 18 كيلومترًا منها. ويُعتبر مطار الملك عبد العزيز الدولي المطار الأقرب إلى مكان الإقامة، حيث يقع على بعد 108 كيلومترات.


شذا مكة