أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

هيئة الاتصالات: 8،26 مليون ساعة مكالمة بمكة المكرمة والمدينة المنورة خلال 20 يوماً من رمضان

عدد المكالمات التي أجريت في مكة والمدينة خلال الفترة من 1- 20 رمضان
تم إجراء 17.3 مليون ساعة مكالمة في مكة المكرمة
انفوجراف الاتصالات

كشفت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات عن عدد المكالمات التي أجريت في مكة المكرمة والمدينة المنورة خلال الفترة من 1- 20 رمضان 1440هـ.


وأبانت، أنه تم إجراء 17.3 مليون ساعة مكالمة في مكة المكرمة و9.5 مليون ساعة مكالمة في المدنية المنورة، وذلك بزيادة 5% مقارنة بالفترة نفسها العام الماضي، وبمؤشر نجاح للمكالمات تجاوز 99 %.


وأوضحت، أن إحصائيتها الخاصة لأداء شبكات الاتصالات في مكة المكرمة والمدنية المنورة خلال الفترة من 1- 20 رمضان 1440، سجلت مستويات عالية تجاوز فيها حجم استهلاك البيانات في مكة المكرمة 28 ألف تيرابايت، بزيادة 29% مقارنة بالفترة نفسها العام الماضي، بينما بلغ متوسط سرعة تنزيل البيانات 41.59 ميجابت / ثانية، بزيادة 65% عن العام الماضي، وفي المدينة المنورة تجاوز استخدام البيانات 20 ألف تيرابايت، بزيادة 31% مقارنة بالفترة نفسها العام الماضي، وبلغ متوسط سرعة تنزيل البيانات 41 ميجابت/ ثانية، بزيادة 60% عن العام الماضي.


وأفادت، أن المعدل اليومي للمشتركين بالشرائح المحلية تجاوز حاجز الـ3 ملايين مشترك بمكة المكرمة، وفي المدينة المنورة 1.8 مليون مشترك، فيما تجاوز المعدل اليومي لعدد الزوار المتجولين بشرائح أجنبية الـ340 ألف في مكة المكرمة، وتجاوز المعدل اليومي لعدد الزوار المتجولين بشرائح أجنبية الـ166 ألف في المدينة المنورة.


وتأتي هذه الخدمات في إطار الاستعداد المبكر لهيئة الاتصالات خلال شهر رمضان المبارك لعام 1440، وجاهزية شبكات مقدمي خدمات الاتصالات لتقديم أفضل الخدمات لزوار الحرمين الشريفين بكفاءة عالية عبر توفير المحطات القاعدية للجيل الرابع التي بلغ مجموعها 525 محطة في الحرم المكي، وفي مكة المكرمة 3566 محطة، وفي الحرم النبوي 293 محطة، وفي المدينة المنورة 1966 محطة، فضلًا عن توفير نقاط الوصول لشبكة WI-FI بلغت 1256 نقطة وصول في مكة المكرمة، و1454 نقطة وصول في المدينة المنورة.


يذكر أن البنية التحتية للاتصالات وتقنية المعلومات في الحرمين الشريفين تعد من أضخم البنى التحتية على مستوى العالم وأكثرها تقدماً، وتشمل هذه البنى التحتية المقاسم والكبائن والأبراج والمحطات اللاسلكية لتقنيات الجيل الثالث والرابع لخدمة الملايين من ضيوف الرحمن.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X