لايف ستايل /أفكار ومهارات

تعطير المنزل استقبالًا للعيد

تعطير المنزل استقبالًا للعيد
تعطير المطبخ يتمُّ عبر نثر الحبق في الزوايا
من السهل إعداد مُعطِّر للمنزل، عن طريق تقطيع ثمرة من البرتقال إلى شرائح، فوضعها داخل وعاء، مع أعواد القرفة وحبات القرنفل واليانسون، على أن يغمر الوعاء بالماء
تعطير الحمام يتمُّ عبر وضع القليل من أحد أنواع المنظِّفات ذي الرائحة الذكيَّة في علبة بلاستيكية مثقوبة، في مكان تدفق الماء من "السيفون"
من المُحبَّذ وضع قطرات من زيت عطري على "فلتر" التكييف، بعد نزع الشبك، ما يُساهم في جعل رائحة الهواء البارد منعشة
تعطير الأرضيات يتمُّ عبر وضع أي نوع من الزيوت العطرية في كيس المكنسة الكهربائيَّة

تعطير المنزل في العيد، بُغية نثر روائح منعشة وفوَّاحة في غرف المنزل، ما يمنح الضيوف شعورًا بالانتعاش، يتطلَّب تطبيق الأفكار الآتية:


| تعطير غرف المنزل: يوضع بضع قطرات من زيت الخزامى (اللافندر) داخل وعاء مليء بالماء الساخن، ويُترك في الغرفة ليوم، أو يمكن إضافة بضع قطرات من هذا الزيت على اسفنجة مبلولة بالماء الساخن، وتحفظ الاسفنجة في المزهريّة. من جهةٍ ثانيةٍ، يُمكن غمر قشور الليمون والبرتقال بالماء المغليّ، وتركها في قدر على النار لبضع دقائق، حتَّى تنتشر رائحتها الذكيّة في أرجاء المنزل.
| تعطير الأرضيَّات: يوضع أي نوع من الزيوت العطرية في كيس المكنسة الكهربائية، وتُكنس الأرضية بالطريقة الاعتياديَّة.
| تعطير غرفة النوم: توضع نقطة من العطر المفضَّل على لمبة الإضاءة، وهي مطفأة، في غرفة النوم، ما يُساهم في نشر العبق بفعل الحرارة التي ستُبخِّر العطر فور إضاءة اللمبة.
| تعطير الحمَّام: يوضع القليل من أحد أنواع المنظِّفات ذي الرائحة الزكية في علبة بلاستيكية مثقوبة، في مكان تدفُّق الماء من "السيفون"، ما يُساعد في نشر الروائح العطرة عند كلِّ استعمال.


| تعطير المطبخ: يُنثر في زواياه الحبق أو الفلفل أو النعناع والصعتر لتتفوَّق رائحة النبات على رائحة الطهو. من جهةٍ ثانيةٍ، يقضي التخلُّص من رائحة الأطعمة القويَّة برشّ خليط مصنوع من الماء والفانيليا في الغرفة.
| تعطير غرفة الطعام: يُعدُّ خليط من بضع قطرات عصير الليمون الحامض، المضافة إلى كوب من الماء، مع قطرتين من الزيت العطري، والقليل من الـ"بيكينغ صودا". ويُفرغ الكوب في عبوة بخاخ، وترجُّ هذه الأخيرة جيّدًا قبل الرش في الأجواء.
| تعطير خزانة الملابس: تُلفُّ قطع من الفحم وتوضع في زوايا الخزانة، داخل أكياس من القماش ذات فتحات، لتجنّب تفتت الفحم داخل الخزانة، ما سيمنع وصول الرطوبة للدولاب ويُحافظ على رائحة الملابس والخشب.


| مُعطِّر المنزل: يسهل إعداده طريق تقطيع ثمرة من البرتقال إلى شرائح، فوضعها داخل وعاء، مع أعواد القرفة وحبَّات القرنفل واليانسون، على أن يغمر الوعاء بالماء. ثمَّ، توضع شمعة مضاءة على سطح الماء داخل الوعاء لتنتشر الرائحة في الأرجاء. كما ينفع وضع قطرات من زيت عطري على "فلتر" التكييف، بعد نزع الشبك، ما يُساهم في جعل رائحة الهواء البارد منعشة.

تابعوا أيضًا:

10 أشياء في الحمام يجب رميها فورًا

نصائح في التدبير المنزلي للمرأة العاملة

أفكار ضيافة مبتكرة في رمضان

 

شاهدي أيضاً:خطوات وضع العطر ليدوم طويلاً

 

المزيد من أفكار ومهارات

X