3 مدن عالميّة للملاهي لعطلة الأضحى

8 صور

للعيد معان عدّة، منها الديني والاجتماعي، ولذا، نرى العائلات تتوافد إلى مدن الملاهي في خلال هذه الإجازة، كي يستشعر الآباء والأمهات بهجة العيد من خلال فرح أطفالهم، فتخفق قلوبهم، في جوّ تضجّ فيه ضحكاتهم وصراخهم.
"سيدتي نت" يرافقك في جولة على أشهر مدن الملاهي حول العالم:

ـ "ديزني لاند" في "كاليفورنيا"
افتتح متنزه "ديزني لاند" في "لوس أنجلوس"، سنة 1955، لينتقل في ما بعد إلى العديد من مناطق العالم، كـ "فلوريدا" و"طوكيو" و"باريس" و"هونغ كونغ". وتمتلكه شركة "والت ديزني" الأمريكية، حيث تتجسّد أفلام "الكارتون" الأحبّ إلى قلوب الأطفال، وأشهرها "ميكي ماوس" و"بطوط".
عند دخوله، ما عليك سوى التحرّر من الماضي وضغط الحياة لتغوصي في عالم السحر والخيال، حيث بإمكانك الاستمتاع برحلة تسوّق داخل المتنزه لشراء ملابس أميرات "ديزني" أو الأدوات المزينة بصور ومجسّمات الشخصيات الشهيرة.وتقدّم لك مطاعم المتنزه فرصة تذوق أشهى الوجبات السريعة.
وإذا كنت من هواة المغامرات المرعبة، فما عليك سوى دخول "منزل الأشباح" بواسطة عربة، حيث تفاجئك صور الأشباح على الحائط، في جوّ من المؤثرات الصوتية المخيفة.ويمكنك الانتقال إلى "المدينة العربية"، حيث تقدّم مجموعة من الفنانين الأفارقة رقصاتها الفلكلورية على أنغام موسيقاها الشهيرة، فضلاً عن العروض التي تقام داخل المتنزه كموكب شخصيات "ديزني" وعروض المياه الممزوجة بالأضواء الملوّنة.
وتفتح هذه المدينة أبوابها كلّ يوم من الـ 10 صباحاً حتى الـ 6 مساءً.

- "غاردالاند" في "إيطاليا"
تعتبر "غاردالاند" من أشهر مدن الترفيه في أوروبا، كما تعتبر الأكبر في مجال الترفيه على الأراضي الإيطاليّة، حيث افتتحت سنة 1975. تضمّ أكثر من 42 لعبة، منها الخطرة والصعبة للبالغين، وأخرى مسليّة للأطفال.
ويمكنك أن تحصلي عند دخولك إلى هذا المتنزه على خريطة تساعدك في التجوال في أرجاء المدينة كافة، والاستمتاع بالألعاب التي تزوّدك بالطاقة، كـ "القطار السريع" الذي ينحدر بسرعة على صفحة المياه، بالإضافة إلى "مدينة القراصنة"...
تبلغ تكلفة ارتياد هذا المكان 35 يورو لمن هم فوق الـ10 سنوات، و26 يورو للأطفال.

- "جنتينج هايلاند" في "ماليزيا"
يقع هذا المتنزه الترفيهيّ في ولاية "باهنج"، وهو مقسّم إلى قسمين داخلي وخارجي، ويضمّ ألعاباً مخصّصة للكبار والصغار.ولكن الألعاب المرعبة هي التي تغلب على المدينة، ومنها "الصاروخ الفضائيّ" الذي يرتفع ببطء نحو السماء، ليمنحك فرصة الاستمتاع بمنظر بانوراميّ مطلّ على سفوح الجبال الشاهقة، قبل أن يهبط بسرعة هائلة نحو الأرض، بالإضافة إلى "لعبة القطار" الذي يسير بسرعة خياليّة و"لعبة الدراجات المائيّة".ولا بدّ لك من تذوّق أشهى الأطباق في مطاعم المتنزه المنوّعة، وبعضها يقدّم الأطباق العربية، فضلاً عن التسوّق، علماً أن بلوغه يتمّ عبر "التليفيريك".
وتستقبل هذه المدينة زوّارها طوال أيّام الأسبوع من الـ 10 صباحاً حتى الـ 6 مساءً. وتختلف رسوم الدخول بين المواسم والأعياد وأيام العطل.

شاهدي أيضاً:

3 نجمات عربيّات في 3 إجازات

رحلة الأحلام بمليون دولار على متن أفخم يخوت العالم!

فنادق 7 نجوم:عناوين للفخامة والترف