أسرة ومجتمع /مجتمع أون لاين

في 18 ساعة .. «فُرجت» تفرج كربة «السجينة الوحيدة» وتظهر تلاحم أبناء الوطن

صورة تعبيرية

في مبادرة انسانية أطلقتها المملكة العربية السعودية، إيمانا منها بأهمية التراحم والتلاحم بين أبناءها، تحت اسم «فُرجت» لسداد ديون المعسرين والموقوفين، والتي لاقت تفاعلاً كبيراً بين أوساط المجتمع، وأظهرت تلاحمًا اجتماعيا ودورًا انسانيًا قام به كل فرد اتجاه هذا الوطن.

فمنذ إطلاقها في تاريخ 24 رمضان وحتى الآن أفرجت المبادرة بمالا يقل عن 250 موقوف، حيث أكدت منصة «أبشر» في تغريدة سابقة عبر «تويتر» تحت عنوان «قصة جميلة»: «أطلقت خدمة فُرجت في تاريخ ٢٤ رمضان و تم عبرها الإفراج عن أكثر من 200 موقوف حتى الآن .نشكر لكم إدخالكم البهجة إلى قلوب أسر الموقوفين مع قرب دخول عيد الفطر جعله الله في موازين حسناتكم».

السجينة السعودية الوحيدة في قضية مالية بنحو 2 مليون ريال

#فرجت_مع_أبشر
هذي البنت السعودية الوحيدة الي مسجونه في المملكة في قضية دين والله عيب علينا اذا ماطلعناها لزوجها ولأطفالها اذا عندها أطفال مبلغها أقل من مليونين ريال خلوها تتعيد مع أهلها pic.twitter.com/kfQu3rmIlH

وتضامن عدد كبير من المواطنين مع قضية السجينة الوحيدة بالسعودية في قضية مالية، والتي وصل دينها إلى «مليون وتسعمائة وسبعة وثلاثين ألفًا وثلاثمائة ريال» في سجون مكة المكرمة، عبر حملة تبناها المغرد عبدالله بن مانع، حيث وصل المبلغ حاجز النصف مليون في أقل من 13 ساعة، وتابع المغرد نزول المبلغ حتى أعلن صباح اليوم التالي اكتماله، في تضامن كبير للإفراج عن السجناء عبر خدمة «فرجت» التي دشنت عبر تطبيق «أبشر».

وقال المانع: «اللهم لك الحمد، تم سداد المبلغ كاملًا، مليون وتسعمائة وسبعة وثلاثين ألفًا وثلاثمائة ريال، خلال أقل من ١٨ ساعة، شكرًا لكم أنتم شعب عظيم، الله لا يحرمكم الأجر، أعتذر لكل شخص منشن لي وما رديت عليه، أعتذر عن أي تواصل إعلامي هنا، انتهى دورنا ولا حرمنا الله الأجر جميعًا».

 

لمحة عن «فُرجت»

مبادرة أطلقتها وزارة الداخلية السعودية، تمنح المواطن السعودي فرصة للمساهمة بالإفراج عن أحد المسجونين بقضايا مالية، وذلك عبر تحويل مبلغ من المال إلى الجهات المعنية، وتتم العملية إلكترونيًّا.

الخطوات المتبعة للمساهمة في «فُرجت»

تبدأ خطوات الخدمة من تسجيل الدخول على حساب المواطن في خدمة «أبشر»، ثم يتبع ذلك عدد من الخطوات إلى أن يتم تحويل المبلغ إلى الجهة المعنية.
وبعد وصول المبلغ إلى الجهة المعنية يتم الإفراج عن المسجون المعني بالعملية.

المستفيدون من الخدمة

يستفيد من خدمة «فُرجت» في إصدارها الأول النزلاءُ الموقوفون في القضايا المالية -غير الجنائية- لقضية مالية واحدة عن كل سجين على ألّا تكون لديه قضايا أخرى، وتشمل الخدمةُ النزلاءَ في جميع سجون المملكة.

مغردو تويتر يتفاعلون مع «فُرجت»

وانهالت آلاف التغريدات في تويتر على وسم «فرجت مع أبشر»، بكثير من الامتنان والشكر على هذا التلاحم الاجتماعي الذي بدر، ليس فقط من أفراد بل من مؤسسات وقطاعات ساهمات بمبالغ مالية كبيرة في سبيل تفريج الكرب وتكفيف دموع الأسر وعودة سجين مكسور إلى أحضان أسرته، ونستعرض أبزر التغريدات المشاركة في الوسم:

 

تغريدات أشادت بخدمة فرجت






 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X