أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

شاهد: تحدي المكنسة الكهربائية يجتاح مواقع التواصل الاجتماعي

تحدي المكنسة الكهربائية
التحدي يشكل خطورة على الأعصاب

يبدو أنّ التحديات على مواقع التواصل الاجتماعي لن يكون لها نهاية في الوقت القريب، فلا نكاد نخرج من تحدٍ حتى نجد تحدٍ آخر يجتاح العالم أجمع، ورغم أنّ أغلب هذه التحديات لا تخلو من المخاطر إلا أنّ الناس _وللأسف الشديد_ يقدمون على خوضها.

وآخر هذه التحديات التي لم يمضِ على ظهورها إلا ساعات قليلة تحدي المكنسة الكهربائية، والذي أصبح حديث مواقع التواصل الاجتماعي.

وقد بدأ مستخدمو هذه المواقع بنشر مقاطع فيديو لمشاركتهم في التحدي وتحديدًا عبر تويتر وإنستغرام. وتقوم فكرة التحدي والذي حمل اسم
Bin Bag Vacuum Challenge بدخول المشارك في كيس القمامة، فيما يستخدم شخص آخر المكنسة الكهربائية لسحب الهواء من الداخل، وسرعان ما يلتصق الكيس بالجسم.

وعقب شفط الهواء يظهر المتحدي وهو مشلول الحركة تمامًا، ما ينذر بوجود خطورة كبيرة للمشاركة في هذا التحدي، خاصة أنه قد يتسبب في "الخنق" حتى الموت.
يشار إلى أنه وفي الوقت الذي يستمتع فيه المشاركون بالتحدي فقد نبهت بعض التقارير من أنّ هذا التحدي قد يؤدي إلى تلف الجهاز العصبي وحذروا من خطورته.

ولعل الخبر السار في هذا التحدي أنه إلى الآن وعلى الرغم من انتشاره على مستوى العالم خلال الأيام الماضية إلا أنه لم يلق رواجًا حتى الآن في الوطن العربي.

من الجدير بالذكر أنّ الكثير من التحديات اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي خلال السنوات الماضية، كان أولها "تحدي دلو الثلج"، ثم تعاقبت التحديات المختلفة، والتي كان من أشهرها: تحدي رقصة كيكي، وتحدي الـ10 سنوات الخاص بالصور الشخصية، وتحدي رقصة المثلث وغيرها من التحديات.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X