بلس /أخبار

مؤلفة روايات هاري بوتر تطرح سلسلة جديدة إلكترونية

جي كي رولينغ مؤلفة روايات هاري بوتر
نجوم سلسة أفلام هاري بوتر

جي كي رولينغ، مؤلفة سلسلة روايات هاري بوتر، تستعد لإصدار أربعة كتب جديدة من السلسلة الشهيرة في نسخة إلكترونية، متيحة الفرصة للقراء؛ من أجل «الغوص بشكل أعمق في التاريخ السري للسحر».


ومن المقرر أن ينشر موقع بوتر مور (Potter more) التابع لمؤلفة الكتب الأربعة، وهي ليست أعمالاً سردية، ومكرسة لكل تفاصيل «عالم السحر».


ونقلاً عن موقع «بي بي سي عربي» فإن كل كتاب يتناول مجموعة من الدروس التي يتم تدريسها في مدرسة «هوغوارتس» لفنون السحر. وقد استوحت المؤلفة جي كي رولينغ الفكرة من معرض أقامته المكتبة البريطانية عن هاري بوتر.


وستحمل السلسلة عنوان «هاري بوتر: رحلة عبر...»، وهو مستوحى من كتاب صوتي بعنوان «هاري بوتر: تاريخ السحر»، وهو عنوان المعرض نفسه الذي أقامته المكتبة البريطانية في عام 2017. وجاء في بيان منشور بموقع المؤلفة «استعدوا للغوص في التاريخ الحافل للسحر».


«بالإضافة لاستعراض أصول السحر عبر التاريخ والفنون الشعبية، ستتضمن الكتب الإلكترونية ملاحظات وصفحات من مخطوطات ورسومات جذابة شوهدت سابقاً في معرض (هاري بوتر: تاريخ السحر)».


ويستعرض أول كتابين، وسينشران في 27 يونيو/ حزيران، «الدفاع في مواجهة فنون الظلام» و«الجرعات السحرية وطب الأعشاب»


أما الكتابان الثالث والرابع، اللذان سوف ينشران لاحقاً، فسوف يستعرضان «العرافة وعلم الفلك» و«رعاية المخلوقات السحرية». وسوف تكون الكتب متاحة على نحو مبدئي بأربع لغات، هي الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية.


ويذكر أن جي كي رولينغ، هي روائية وكاتبة سيناريو ومنتجَة أفلام بريطانيّة حاصلة على وسام الشرف البريطاني، ولقب ديم، عُرِفت بتأليفها سلسلة روايات هاري بوتر الفنتازيّة التي فازت من خلالها بالعديد من الجوائِز وبيعَ أكثر من 400 مليون نسخة من الروايات. وأُدْرِجَ ضمن قائمة أكثر الكُتب مبيعاً في التاريخ، وبُنيَت عليها سلسلة من الأفلام التي بدورها صارت ضمن قائمة أعلى الأفلام دخلاً في العالم.


وقد ولدت جي كي رولينغ في تشيبنج سودبري جنوب جلوسيسترشير 31 تموز 1965، متزوجة وأم لثلاثة أطفال، جيسيكا، ديفد وماكينزى.


وذكرت مجلة فوربس في عام 2004 أن ثروتها تجاوزت مليار دولار، وبذلك تكون أول مليارديرة في العالم من الكاتبات، وفي أكتوبر 2010 تم اختيارها من قبل leading magazine editors كأكثر النساء تأثيراً في بريطانيا.

X