بعد تحديثات جوجل.. كيف تعيد موقعك للتصدُّر مجدداً؟

بعد تحديثات جوجل.. كيف تعيد موقعك للتصدُّر مجدّداً؟
إضافة معلومات المؤلف إلى كل التدوينات
إزالة المحتوى المكرر
3 صور

تحديثات جوجل خلال ربيع هذا العام أضرت بالكثير من المواقع، فقد لاحظت مواقع عالمية كبرى تراجع الزيارات القادمة من جوجل بنسب وصلت إلى 60%.

أثَّر تحديث March 2019 Core Update، الذي أُطلق عليه عدد من مواقع الـ"سيو" SEO اسم Florida 2، بشكل أساسي على مواقع الأخبار والصحافة الإلكترونيَّة، فمواقع القانون والحكومات، ثمَّ مواقع الدراسة والتوظيف، ومواقع الترفيه والفن، ومواقع الصحَّة والمجالات الأخرى، فيما لوحظ أنَّ المواقع الأقلّ ضررًا هي مواقع الجمال واللياقة.
هناك مجموعة من الإجراءات التي يجب أن تقوم بها ليتصدر موقعك قائمة البحث، وهي: 


إضافة معلومات المؤلف إلى كل التدوينات

إذا كان الموقع يندرج تحت فئة YMYL، ينبغي أن يكون المؤلِّف خبيرًا في هذا المجال


إذا كان الموقع يندرج تحت فئة YMYL، والتي تتضمن مواقع الرعاية الصحية، والمواقع التي توفر توصيات التداول والادخار والقرارات الاستثمارية، فينبغي أن يكون المؤلِّف خبيرًا في هذا المجال.
ترغب جوجل في التأكد من أنَّ هذه المواقع تعتمد على مُحرِّرين ومدوِّنين مشهورين وذوي خبرة في مجالاتهم، وذلك لتتأكَّد من مهنيَّة تلك المواقع.
 

إزالة المحتوى المكرر

من المُفضَّل إزالة كل المحتوى المنسوخ من مواقع أخرى والاستثمار في المحتوى الأصلي


تحسب جوجل درجة E A T لموقع الويب من خلال تحليل المشاركات والصفحات الفردية؛ إذا كنت تنسخ محتوى من موقع ويب آخر، فمن المحتمل أنك قد تتأثَّر بالتحديث الأخير.
من المُفضَّل إزالة كل المحتوى المنسوخ من مواقع أخرى، والاستثمار في المحتوى الأصلي، الذي يعدُّ المفضَّل لدى جوجل.
ترغب الشركة الأمريكيَّة في أن تعرض الكثير من الخيارات للمستخدمين ونتائج البحث التي تُقدِّم قيمة حقيقية، ولتتوافق مصلحتك مع مصلحة الشركة يجب أن تقدم محتوى مكتوبًا أو مترجمًا بيدك، وليس منسوخًا من مواقع أخرى.

لإستكمال قراءة الموضوع تابعوا موقع للرجل