احذري غسل شعركِ أثناء الدورة الشهرية

5 صور

اهتمام المرأة بنفسها في أوقات الدور الشهرية أمر مهم جداً من ناحية الأكل واللبس الدافئ وعدم حمل الأشياء الثقيلة. وقد حذرت دكتورة تايوانية متخصصة بالأبحاث السرطانية بأبحاثها في جامعة يابانية من غسل الشعر أثناء الدورة وحمل الأشياء الثقيلة، حيث قامت بفحص 30 ألف مريضة مصابة بالسرطان فوجدوا أنّ هؤلاء المريضات حريصات جدًا في اختيار غذائهنّ ويغسلن شعورهنّ أثناء الدورة الشهرية، ويحملن أشياء ثقيلة ويتناولن مشروبات باردة مما أدى إلى عدم اكتمال خروج البويضة من المبيض وتحول بقايا الحيض إلى مواد سامة تعمل على اختلال توازن الهرمونات في الجسم مما يؤدي إلى سرطان في الثدي والمبيض .

ولخصت الدكتورة الطرق التالية خلال البحث للوقاية من هذا المرض، منها: تغيير العادات الغذائية، وتناول الخضراوات بشكل دائم، عدم غسل الشعر أثناء الدورة الشهرية؛ وذلك للتأثير البارد الذي يؤدي إلى انكماش المبيض، النزيف الزائد عن الحد يجب أن يتم فحصه عن طريق الطبيبة، عدم شرب السوائل الباردة إذا شعرت بالنعاس أو تمدد بالثدي أو بالإمساك فهذه هي الأعراض المبكرة لسرطان الثدي والمبيض، حسب ما ورد في جريدة الحرية.

الجدير بالذكر أنه من المهم جدًا أن تهتم النساء بنوع النظام الغذائي المتبع؛ لأنّ الغذاء الذي تتناوله بشكل دائم كفيل بما ستشعر به قبل العادة الشهرية، فالكالسيوم مثلاً يعمل على تخفيف هذه العوارض والآلام. وتناول كمية كافية من المغنيزيوم يوميًّا لمدة شهرين تحد من الإحباط، النفخة، المغص وغيرها. كما أنّ فيتامين B6 يعتبر من العناصر الغذائية التي تساعد في توقف الحالات العاطفية المتأرجحة (البكاء، القلق، الاكتئاب، الرغبة في الصراخ).