أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

أمانة مكة تعلق على رقصة الهيب هوب: عمل إبداعي من دون مخالفات

علَّقت أمانة العاصمة المقدسة على الفيديو المتداول لأداء رقصة «الهيب هوب» في مقر الأمانة في مكة المكرمة ضمن إطار احتفالات العيد، والذي أثار جدلاً واسعاً في مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية .

وأوضح بيان الأمانة مكة المكرمة، بحسب «سبق»: إن ما تم تقديمه من قِبل الفرقة عمل إبداعي بالإضاءة والليزر على نغمات العيد، وبزي محتشم، ولا يضم مخالفات.

وأضاف: «في احتفال أمانة العاصمة المقدسة في اليوم الأول لعيد الفطر، كان الهدف معايدة موظفي الأمانة، وأهالي مكة المكرمة، والاحتفال معهم بالعيد، وقد حضر الاحتفال عدد كبير من موظفي الأمانة، يتقدمهم الأمين والوكلاء ومديرو العموم، كما حضر عدد من الأهالي والأعيان وبعض العائلات مع أطفالهم، وتبادل الجميع السلام والتهاني في جو جميل ورائع».

وتابع «خلال الحفل، قدمنا فقرات متنوعة من الألوان التراثية والأهازيج الشعبية المعروفة في السعودية، منها المجس، والخبيتي، والمجرور، والمزمار، والعرضة، إضافة إلى الفن الحديث الذي قدمته فرقة هوانا المعروفة في المنطقة الغربية، وهذا ليس العمل الأول للفرقة في مكة المكرمة، فقد سبق أن ظهرت في احتفالات عدة».

من جانب آخر، توعَّد فهد الروقي، نائب رئيس المجلس البلدي في مكة المكرمة، بأن يطالب المجلس المسؤولين في وزارة الشؤون البلدية والقروية بتكوين لجنة للتحقيق فيما سمَّاه بـ «الإسقاطات»، على حد قوله.

وأشار الروقي إلى أن العرض لا يمتُّ للموروث الشعبي وثقافتنا السعودية بصلة، لافتاً إلى أنها ليست المرة الأولى التي تُحضر فيها الأمانة مثل هذه الفرق الغنائية.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X