سيدتي وطفلك /أطفال ومراهقون

برامج دردشة ومحادثات للأطفال تحت الرقابة الأبوية!

برامج دردشة ومحادثات للأطفال تحت الرقابة الأبوية
الرقابة الأبوية

لأنّ التكنولوجيا أصبحت جزءاً لا يتجزأ من حياتنا اليومية، بات الأطفال أكثر عرضة للمخاطر المختلفة، فالمتاجر الإلكترونية أصبحت تحوي العديد من التطبيقات المتشعبة الاستخدامات. "سيدتي" تستعرض لك بعضاً من تلك التطبيقات التي من السلاسة تحميلها من المتاجر الإلكترونية للأندرويد، ونظام الـ"IOS"، كما من السهل تثبيتها من الشبكة العنكبوتية من خلال المواقع الإلكترونية.

شاهدوا أيضاً:لا تتركي طفلك من دون وداع لهذه الأسباب!

 

 

Monster Messenger

نتيجة بحث الصور عن ‪Monster Messenger logo‬‏

يتميز هذا التطبيق بإتاحة الرقابة الأبوية على الأطفال. التطبيق مخصص لتمكين الأطفال من إرسال الدردشات النصية، أو الصوتية لأصدقائهم وإضافة الملصقات، الصور والرسومات، كما يتيح مشاركة الروابط التعليمية والمواد المحببة لدى الأطفال.

 

Messenger Kids

نتيجة بحث الصور عن ‪Messenger Kids‬‏

شبكة الفيسبوك الرائدة في عالم التواصل الاجتماعي وضعت للأطفال نصيباً من الاستمتاع بالتواصل مع الآخرين عبر المراسلة الفورية، حيث وفرت هذا التطبيق كنسخة من تطبيق "فيسبوك ماسنجر"، وهو موجه لمن هم في سن الثالثة عشرة وما فوق.

التطبيق لا يتيح للطفل استخدامه قبل تعهده مع الوالدين على الاستخدام، حيث تظهر رسالة تحتوي جملة "كن لطيفاً واحترم، كن آمناً واستمتع". يضم التطبيق دليلاً تعليمياً للأطفال للتعرف على مزاياه المختلفة، كما يوفر ملصقات كرتونية لطيفة، الصور المتحركة والوجوه التعبيرية للاستخدام أثناء المراسلات، كما يتيح لهم إجراء مكالمات الفيديو وإضافة التأثيرات على تلك المكالمات. 

 

Kids shell

نتيجة بحث الصور عن ‪Kids shell app‬‏

هذا التطبيق مخصص للأطفال فوق العاشرة من العمر، وهو ليس تطبيقاً محدداً لإجراء المحادثات والدردشة، بل هو تطبيق يجمع كل التطبيقات المفضلة للطفل في مكان واحد آمن، حيث يتفرد بإمكانية جمع مئات التطبيقات من خلاله وتحت الرقابة الأبوية، إذ يمكن للوالدين تقييد الوصول إلى بعض التطبيقات التي يرونها ضارة لطفلهم وتحديد أوقات الاستخدام أيضاً لبعض التطبيقات الأخرى، إضافةً إلى ذلك، يتميز التطبيق بالتصميم البسيط واللغات المتعددة التي تتيح الاختيار فيما بينها.

 

Disney Mix

صورة ذات صلة

هو مزيج بين تطبيق المراسلة الاجتماعية وبوابة أخبار ديزني؛ لذا إذا كان طفلك من عشاق ديزني بغض النظر عن عمره، فبالتأكيد سيجد هذا التطبيق جذاباً وممتعاً للاستخدام أيضاً،حيث سيتمكن  من التعبير عن نفسه بسهولة من خلال استخدام وانتقاء شخصياته المفضلة من  أفلام ديزني وبيكسار، كما يتيح الدردشة للأطفال مع أصدقائهم عبر الرسائل النصية وإرسال الملصقات، الموسيقى، الأصوات والألعاب.

 

Maily

نتيجة بحث الصور عن ‪Maily app‬‏

    يتيح لك هذا التطبيق إمكانية تواصل أطفالك مع العائلة والأصدقاء بطريقة آمنة، بمزايا رائعة وتفاعلية، وهي بمثابة وسيلة تواصل آمنة لفئة الأطفال من سن الرابعة وما فوق. بدأ هذا التطبيق كتطبيق مراسلة بريد إلكتروني ورسم للأطفال، إلا أنه أصبح وسيلة شائعة للمراسلة والدردشة بين الأطفال بعد أن حاز على إعجابهم.  يتيح هذا التطبيق للوالدين التحكم في جهات الاتصال التي تردهم، كما يمكنهم الاعتراض على الرسائل التي تُرسل وتُستلم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X