سيدتي وطفلك /الحمل والولادة

نصائح طبية لعلاج الكلف عند الحامل

الكلف الخاص بالحمل
يحدث نتيجة ارتفاع الهرمونات الأنثوية

يحدث الكلف الخاص بالحمل نتيجة ارتفاع الهرمونات الأنثوية «الأستروجين والبروجيستيرون» أثناء الحمل، ما يتسبّب بزيادة في صبغة الميلانين، وهي عبارة عن هرمون ملوّن يمنح البشرة لونها الأصلي ويحميها من الأشعّة ما فوق البنفسجية .

خبيرة ومعالجة في مجال التجميل الطبيعي «إيفونا بروسكا» تذكر لمجلة «سيدتي وطفلك» أن هناك دائماً حلولاً وعلاجات طبيعية تساعد المرأة الحامل وحتى بعد ولادتها للتخلص من كل ما يزعجها ويسبب لها الحرج .

1 -  من المهم استشارة اختصاصي تجميل والاطلاع على ما يناسب البشرة، خصوصاً في فترة الحمل، حتى إن كانت هذه المكونات الطبيعيّة، لا بدّ من التأكد من أنها لا تسبب الحساسية.

2 –بات بإمكان الحامل إكمال فترة حملها دون قلق حيال ما سيطرأ على جسمها وبشرتها من تغيرات، لأنها ستعود لطبيعتها.  هناك حلول علاجية رائعة ستعيد إليها ثقتها بنفسها وتستعيد جمالها وحيويتها من جديد.

3 -  شحوب بالوجه، تكوّن الهالات السوداء حول العينين، ظهور علامات التمدد، خصوصاً في منطقتي البطن والصدر خلال فترة الرضاعة الطبيعية، جفاف البشرة والتشققات وغيرها من المشاكل تستدعي تدخل اختصاصي علاجي وتقنيات متطورة وحديثة ذات نتائج شبه فورية وسهلة لا تستغرق وقتاً ولا جهداً.

 

علاج الكلف

نتيجة بحث الصور عن علاجات البشرة للحامل

1-جولد فيشيال، وهوعلاج له تأثير سحري، مشرق ومذهل للبشرة، يعمل على تشكيل درع واقٍ للبشرة وتعزيز نظام الدفاع والوقاية الطبيعي. يتم استخدام ورقة الذهب عيار 24 قيراطاً بالإضافة إلى مكونات العناية بالبشرة الفعالة للغاية من أجل تغذية البشرة بعمق.

2-  علاج الكولاجين الببتيد من النوع رقم 1، حيث يعمل هذا العلاج على تعزيز نسبة الفيتامينات وحمض الهيالورونيك بعمق في الجلد والبشرة لتحسين نعومة الجلد، مرونته، ونسبة رطوبته، كما أنه يهدئ الاحمرار ويبطئ تكون التجاعيد والخطوط الدقيقة.

3- علاج للعينين والشفتين، حيث يتم استخدام هذا العلاج لإخفاء الترهلات وعلاج الهالات السوداء، بالإضافة إلى الحد من الانتفاخ حول العين، كما يستخدم لملء الخطوط الرفيعة في الوجه وتحفيز الكولاجين. يتم ذلك من خلال زيادة محتوى الأوكسجين حول العينين. هذا العلاج هو أيضاً مفيد للقدمين وكذلك لعلاج خطوط الضحك، ويستخدم لتعزيز جمال وشد الشفتين.

 

نصائح للحامل

1 - تذكري أن الوقاية دائماً خير من العلاج، لذلك لا بد من حماية بشرتك ووقايتها من أشعة الشمس وتطبيق الواقي الشمسي من فترة لأخرى خلال اليوم.

2 - التروّي في اختيار المستحضرات التجميلية من ميك أب أو كريمات، ومعرفة ما إذا كانت بالفعل تلائم بشرتك ونوعها .

3 -  لا تنسي شرب الماء، لأن الماء حياة لكل تفصيل وعضو موجود في أجسامنا.

4 –حاولي قدر الإمكان الابتعاد عن السكريات، المشروبات الغازية والوجبات السريعة، وضم الخضراوات والفواكه الغنيّة بالماء للنظام الغذائي من أجل ترطيب البشرة تدريجياً وطبيعياً، ولإيصال الغذاء لها.

5 – قومي بتقشير البشرة مرة في الأسبوع لمنع تراكم الجلد الميت الذي يسبب شحوباً وتفاوتاً في لون البشرة. 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X