أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

شاهد: احتفال يتحول إلى ذعر بعد اقتحام حصان جامح للمتفرجين في روسيا

حصان جامح ينشر الرعب
رمى الفارس على الأرض
لحظة اقتحام الحصان للحشود المتفرجة
جانب من السباق

الخيول كائنات حُـــرّة حتى عندما تكون في الأسر. لذلك مهما حاول الإنسان ترويضها وتدريبها على ما يريد، عليه أن يظل حذراً بالتعامل معها. لأنه لا يستطيع على الإطلاق أن يضمن أو يتنبأ بما يمكن أن تقوم به. وقد تكون الحادثة التي وقعت في إحدى قرى جمهورية «بشكورتوستان» التابعة لروسيا، مثالاً حقيقياً على ذلك، عقب قيام أحد خيول السباق بالجموح بشكل غريب وخطير، مُلقياً فارسه عن ظهره، ومقتحماً حشداً من المتفرجين.

ووفقاً لما نقله موقع «روسيا اليوم»، عن صحيفة «لايف» الروسية، فإن الحادثة التي وقعت في الأول من شهر حزيران/يونيو الجاري في تلك القرية، كانت خلال احتفالات السُكّان المحليين بعيد يدعى «سابنتوي»، وهو مناسبة يتم الاحتفال بها بانتهاء موسم الزراعة في نهاية فصل الربيع من كل عام. وأضافت الصحيفة، أن كاميرات المتفرجين التقطت هذه الحادثة الخطيرة، التي تم تداولها على نطاق واسع عبر صفحات التواصل الاجتماعي.

ويظهر الفيديو الذي التقط للخيل الجامح، مسابقة للفروسية كانت تجرى في إحدى حلبات السباق المسيجة في منطقة ريفية، وبينما يقف العشرات من الناس يتفرجون على السباق وهم يهتفون للخيول وفرسانها، أصابت حالة غريبة أحد تلك الخيول، وجمح عن الطريق ملقياً فارسه على الأرض، ومجتازاً الحاجز بين الحلبة والجمهور، وهو يركض بسرعة كبيرة بينهم.

 

وأشارت صحيفة «لايف»، إلى أن الحصان الجامح خلال احتيازه الحاجز الفاصل، كان قد أوقع إحدى عربات الأطفال خلال اقتحامه حشد المتفرجين. إلا أنه لم يخلف أي إصابات خطيرة بينهم، باستثناء إصابات خفيفة إلى جانب حالة الذعر التي عاشها السكان لحظتها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X