عروس سيدتي /تنظيم الأعراس

دليلكِ لتخفيض كلفة الطعام في حفل زفافكِ

لائحة طعام الزفاف
طعام الزفاف
بوفيه الزفاف

ترغب جميع العرائس في إقامة حفل زفافِ مثالي في كل شيء، بما في ذلك الطعام المقدم للمدعوين، ولكن كيف يمكن ذلك وسط ضعف الماديات المتوافرة؟
بالطبع الأمر ليس مستحيلاً مثلما تظن الكثيرات، بقدر ما هو في حاجة إلى بعض النصائح التي يؤدي اتباعها إلى التنسيق بين جودة الطعام المقدم، والماديات القليلة نسبيًا:

- المطعم المناسب للميزانية

بوفيه الزفاف
بوفيه الزفاف

في هذه المرحلة ينبغي عليكِ البحث جيّدًا عن المطعم المناسب لميزانيتك، ولكن مع مراعاة تقديمه لنوعية طعام جيدة، تتلاءم مع ما تريدينه.
كما يستحسن أيضًا الإكثار من الأسئلة والتفاوض على السعر؛ إضافةً إلى نوعيّة وكميّة الطعام؛ بغية الوصول إلى حلول ترضي الطرفين.

- قوائم الضيوف

تكمن أهمية هذه الخطوة، في السماح لكِ بالاختصار قدر المستطاع، إذ كلّما تقلّص عدد الضيوف، انخفضت تلقائيًّا كميّة الطعام وتكلفته على حد سواء.
أضيفي إلى ذلك أن هذه المراجعة، ستجعلكِ تدعين فقط من تريدين حقًا مشاركتهم فرحتكِ، دون التورط مع أشخاص لا تعرفينهم، أو حتى لا تحبذين حضورهم.

- التوفير في النوادل

لائحة طعام الزفاف
لائحة طعام الزفاف

أيضًا كلما استطعتِ التوفير في عدد النوادل ممن ستعتمدين عليهم في خدمة تقديم الطعام؛ فهذا سينعكس بالطبع على كمية الأموال المهدرة.
فقط اكتفي بالعدد الذي سيفي بالغرض، ولا تستعرضي بالأعداد الكبيرة.

كلفة الطعام في حفل زفافكِ


- أطباق معينة

أما عند الوصول لخطوة اختيار الطعام؛ فيفضل لكِ التركيز على أصناف معيّنة، كالأجبان المتنوعة والحلويات، مع حصر اللحوم في الأطباق الأساسيّة؛ نظرًا لكونها الأغلى إجمالاً.
ولكن إذا كانت التكلفة لاتزال مرتفعة، لا تترددي في الاتجاه نحو أصناف الطعام البسيطة، ولكن احرصي على اختيارها لذيذة.
كما لا تنسي أهمية التشديد على طريقة التقديم، التي تجعل من المأكولات أشهى وأكثر جاذبيّة للضيوف؛ حتّى ولو كانت منخفضة الكلفة وعاديّة جدًا.

الطعام في حفل زفافكِ

- التركيز مع الأطفال

في النهاية، حاولي أن تحصري عدد الأطفال المدعوين إلى حفل الزفاف، وخصّصي لهم قائمة طعام خاصة بهم ومناسبة لعمرهم.
بالطبع هذه الخطوة ستساعدكِ كثيرًا على خفض كمية الطعام الأساسيّة؛ مما سيحدّ من كلفتها.

شاهدي أيضاً:10 أسئلة تهم كل عروس والإجابة لدى المصمم نجا سعادة

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X