أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

لماذا يُشعل «لص» النيران في منازل ضحاياه؟

حريق
إطفاء
سيارة إطفاء

اعتقد «لص» أن حيلة إضرام النيران في منازل ضحاياه ستبعد الشبهة الجنائية عنه وتضلل فرق البحث الجنائي التي تحقق في أسباب حرائق تلك المنازل التي يرصدها اللص «سامي. ك» 34 سنة ويسرقها خلال وجود أصحابها في المناطق الساحلية لقضاء فترة الإجازة «المصيف».


نجحت المباحث الجنائية في كشف خطة المتهم وألقت القبض عليه، وبمواجهته اعترف بتفاصيل 6 وقائع سرقات في العاصمة القاهرة بذات الأسلوب، وتبين أن الشرطة تمكنت من الإيقاع به بعد أن تلقى قسم شرطة حلوان جنوب العاصمة القاهرة بلاغًا بنشوب حريق بشقة سكنية كائنة بأحد العقارات بكفر العلو في حلوان، وبالانتقال والفحص تبين أن الحريق بشقة كائنة بالطابق الأرضي، وتسبب الحريق في تدمير جزء من أثاث المنزل وبعض الأوراق (دون إصابات)، وتم السيطرة على الحريق، وتبين وجود بعثرة بمحتويات إحدى غرف الشقة.


وبسؤال مالك الشقة قرر اكتشافه سرقة (هاتف محمول، مبلغ مالي قدره 6 آلاف جنيه وإكسسوارات حريمى) من داخل مسكنه، ولم يتهم أو يشتبه فى أحد بارتكاب الواقعة.


توصلت جهود المباحث إلى أن وراء ارتكاب الواقعة عاطلاً يدعى «سامي»، وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن تردده تم ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وأقر بتمكنه من التسلل إلى الشقة بأسلوب (التسلق والدخول من الشباك) والاستيلاء على المسروقات، وإضرام النيران بالشقة فى محاولة لإخفاء معالم جريمته تم بإرشاده ضبط كافة المسروقات أعلى سطح عقار تحت الإنشاء بجوار مسكنه واستدعاء مالك الشقة تعرف على المسروقات واتهمه بارتكاب الواقعة تم اتخاذ الإجراءات القانونية وحبس المتهم على ذمة التحقيقات.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X