أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

قطار الحرمين يطلق اليوم خدمة القطار المزدوج

قطار الحرمين السريع
إطلاق خدمة القطار المزدوج
مشروع قطار الحرمين سهل التنقل على ضيوف الرحمن

يمثل مشروع قطار الحرمين السريع أحد أهم برامج التوسع في شبكة النقل العام بالسعودية، ويقدم المشروع أحدث القطارات الكهربائية للمسافرين بمسافة تبلغ 450 كيلومتر وسرعة تصل إلى 300 كيلو/ الساعة، كما يهدف المشروع إلى تقديم رحلة آمنة وسريعة وموثوقة بين المدن المقدسة مثل: مكة المكرمة، والمدينة والمنورة مع الاستفادة من أحدث التقنيات، بحيث ينتمي المشروع ويشارك في نظام نقل واتصال داخل المملكة العربية السعودية .


وفي كل مرة نسمع عن إطلاق خدمات مميزة وجديدة لهذا المشروع، كان آخرها الإعلان عن إطلاق خدمة "القطار المزدوج" بسير قطارين في وقت واحد ابتداء من اليوم (الأربعاء) 12 يونيو؛ لرفع الطاقة الاستيعابية وتلبية الطلبات المتزايدة على الرحلات.

يشار إلى أنّ مواعيد الرحلات لشهر يونيو (الأربعاء، الخميس، الجمعة، السبت، الأحد): 8 صباحًا، 12 ظهرًا، 3:15 مساء، 6:15 مساء، 8 مساء.

تجدر الإشارة إلى أنّ عدد الركاب الذين تم نقلهم من وإلى المسجد الحرام خلال شهر رمضان المبارك بلغ أكثر من 39.8 مليون راكب عبر النقل الترددي بزيادة 7.7 % عن نفس الفترة من العام الماضي، فيما استوعبت المواقف على مداخل العاصمة المقدسة أكثر من 1.6 مليون مركبة بزيادة 4.11 % عن العام الماضي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X