البرق يقتل أمريكياً بعد أن أصاب «خوذته» على طريق سريع في «فلوريدا»

البرق يقتل 49 شخصاً سنوياً في أميركا
تعبيرية
ما نشرته الشرطة على تويتر
صورة الخوذة التي نشرتها الشرطة
بعد أن ضربه البرق على الطريق السريع
5 صور

حادثة غريبة أسفرت عن مقتل رجل أمريكي خلال قيادته لدراجته النارية على أحد الطرق السريعة في ولاية «فلوريدا» جنوب شرق الولايات المتحدة الأمريكية. وذلك بعد أن ضربه «البــرق» وهو يقود دراجته، الأمر الذي أدى به لأن يلاقي مصرعه في الحال وفي مكان الحادثة.

ووفقاً لما نقله موقع «روسيا اليوم»، عن صحيفة «ذي دايتون بيتش نيوز-جورنال The Daytona Beach News-Journal» الأمريكية، فإن الرجل الذي تعرض للحادثة على الطريق السريع خلال قيادته لدراجته النارية يوم الأحد 9 حزيران/يونيو، كان يبلغ من العمر 45 عاماً، وكان قبيل الحادث قادماً إلى ولاية «فلوريدا» من ولاية «كارولينا الشمالية». وتابعت الصحيفة أن الطقس حينها كان عاصفاً للغاية.

وتابعت الصحيفة الأمريكية، بأنه على الرغم من أنه كان يرتدي «خوذة» خلال القيادة، إلى أن البرق عندما ضربه تمكن من ترك أثار كبيرة في الخوذة، حيث أنها قد تكسرت في أماكن عديدة منها، وذلك بحسب الصورة التي نشرتها شرطة الولاية الأمريكية على حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بها.

وكان حساب شرطة فلوريدا/ دورية الطريق السريع على موقع «تويتر»، قد نشر تغريدة في يوم الحادثة نفسه جاء فيها: «هذا ما تبقى من خوذة رجل يبلغ من العمر 45 عاماً، بعد أن صدمته صاعقة بينما كان يقود دراجته النارية باتجاه الجنوب على الطريق (آي-95 I-95) في مقاطعة فولوسيا بعد ظهر هذا اليوم. لسوء الحظ لم ينج من الحادث». وأرفقت الشرطة صورة الخوذة ومدى تضررها من ضربة البرق.

ومن الجدير بالذكر، أنه وفقاً لـ«الهيئة العامة للأرصاد الجوية» في الولايات المتحدة الأمريكية، فإن ضربات البرق تقتل في كل عام ما معدله 49 شخصاً. وبحسب الإحصاءات التي كانت قد نشرتها الهيئة العامة في وقت سابق، بأن أكثر ضحايا ضربات البرق القاتلة كانت في ولاية «فلوريدا». وأشارت الإحصاءات أيضاً، أن هذه الظاهرة الطبيعية، قد قتلت خلال الفترة الممتدة ما بين العامين 2008 و2017، ما يقارب الـ 47 شخصاً.