أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

أوبر تكشف عن التاكسي الطائر لعام 2020

التاكسي الطائر
التاكسي الطائر
أوبر من الداخل
عدد الأشخاص المتوقع حملهم
التاكسي الطائر

كشفت شركة «أوبر» عن رؤيتها لمستقبل النقل الحضري عن سيارات الأجرة الطائرة التي ستنقل العملاء من الأسطح إلى الأسطح. وبحسب موقع «ميرور» ستستخدم خدمة UberAIR المخطط لها، سيارات تعمل بالطاقة النفاثة وهي عبارة عن طائرة هليكوبتر جزئية وكابينة السائق الطيار وجزء ثابت للجناحين لنقل العملاء في جميع أنحاء المدينة، وتتميز هذه الطائرة، التى طورتها شركة بوينج وغيرها من الشركات، بعدة دوارات صغيرة قادرة على الإقلاع والهبوط على حد سواء والرحلة الأفقية السريعة، حيث يمكن للعملاء طلب سيارات الأجرة الجوية بناءً على الطلب من خلال تطبيق الهاتف الذكي، بالطريقة نفسها التي يتم فيها الاستعانة بسيارات الأجرة القائمة على الطريق لدى أوبر.

ستحمل الطائرة التاكسي أربعة ركاب وطيار، وسيقلعون ويهبطون من أعلى أسطح المكان المعروف باسم «سكايفرز»، وفي النهاية يأمل أوبر أن تتمكن الطائرة من الطيران بنفسها.

وقال «نيخيل جويل»، رئيس منتج تاكسي الطيران شركة أوبر: «إن مستقبل السيارة الطائرة الذي توقعناه كان بعيد المنال وها هو الآن يقترب خطوة بخطوة».

قالت Uber Technologies إنها ستستخدم ملبورن، ثاني أكبر مدينة في أستراليا، كأول موقع اختبار دولي لخدمة التاكسى الطائر التي تخطط لها المجموعة، وستبدأ الشركة في اختبار رحلات طائراتها بدون طيار في ملبورن والمدن الأمريكية دالاس ولوس أنجليس في عام 2020 قبل بدء العمليات التجارية في عام 2023.

ستنقل الرحلات التجريبية المسافرين من أحد مراكز التسوق السبعة في ويستفيلد في ملبورن إلى المطار الدولي الرئيسي بالمدينة، ومن المتوقع أن تستغرق الرحلة 19 كم من الحي التجاري المركزي إلى المطار 10 دقائق عن طريق الجو، مقارنة بما يقارب الساعة بالسيارة.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X