أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

مفاجأة كبرى: شاحن واحد لهواتف آيفون وأندرويد.. متى؟

هل ستتخلى آبل عن الشحن اللاسلكي حقًا؟
هاتف آيفون11 الجديد يشحن عبر منفذ يو إس بي سي-

قبل قدوم شهر سبتمبر من كل عام، وهو الشهر الذي تكشف فيه شركة «أبل» الأمريكية الستار عن أجهزتها الهاتفية وساعاتها المتطورة وأحدث ابتكاراتها التقنية وتحديثاتها وكل ما يخص الإصدارات الجديدة لهاتفها الأسطورة الأنيق الفخم «الآيفون» وإكسسواراته، تنطلق تسريبات إعلامية وشائعات حول جديدها السنوي.


آيفون 11


مع اقتراب موعد إطلاق هاتف «أبل» المنتظر، الذي سيحمل على الأغلب اسم «آيفون 11»، تنتشر تسريبات وشائعات عديدة تتعلق بتصميم الجهاز، ومزاياه التقنية الجديدة مثل طريقة الشحن، التي قد تعني أنه سيتم شحن هواتف آيفون وأندرويد باستخدام شاحن واحد.


شاحن واحد لهواتف الآيفون وأندرويد.. حقيقة أو شائعة؟


ومن بين التسريبات التقنية المرتبطة بجهاز أبل الجديد، تخلي الشركة الأميركية عن ميزة الشحن Lightning المعتمدة في هواتف آيفون من عام 2012، واستبدالها بالشحن عبر الكيبل من خلال منفذ «يو إس بي سي»، المعتمد في هواتف «أندرويد».
ووفق ما ذكر موقع «فوربس»، وموقع «سكاي نيوز»، فإن التسريب استند على صورة من نظام التشغيل القادم Ios13، إذ تم حذف أيقونة الشحن Lightning التي كانت متوفرة في الإصدارات السابقة من نظام تشغيل أبل، واستبدلها بصورة كمبيوتر وكيبل.


وأشار حساب رافاييل موتون على «تويتر» المتخصص في نشر التسريبات التقنية، إلى أن منفذ «يو إس بي- سي» مستخدم في العديد من أجهزة الكمبيوتر والهواتف العاملة بنظام التشغيل «آندرويد»، كما أنه معتمد في «سامسونغ غالاكسي إس 9» و«غوغل بيكسل 2» و«ون بلس 6»، على عكس طريقة الشحن المعتادة في هواتف آيفون السابقة.
وفي شهر سبتمبر المقبل سيتم التأكد من صحة التسريبات من عدمها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X