لايف ستايل /تكنولوجيا

هواتف تتخطى حواجز التصوير الليلي وتجعلها ممتعة

هواتف تتخطى حواجز التصوير الليلي وتجعلها ممتعة
هاتف HONOR 10i مُزوَّد بكاميرا رئيسة ذات فتحة عدسة عريضة بقيمة F/1.8

منذ أن دُمجت الكاميرات في الهواتف النقالة، ظل التقاط مستخدميها للصور في الليل أو في حالات الإضاءة الخافتة، أحد التحدِّيات التي كان عليهم أن يجدوا الحلول لها، فتحايلوا على ذلك باستخدام المرشحات والمؤثِّرات البصريَّة بُغية تحسين سطوع الصورة ووضوحها.. إلا أنَّ النتائج لم تكن مرضية في أغلب الأحيان!

هواتف HONOR الذكية مصمَّمة لتلتقط الصور بتفاصيل واضحة وسطوع عالٍ، حتَّى في أحلك الأجواء


مع تطوُّر قدرات كاميرات الهواتف الذكية، هي أصبحت تلتقط صورًا جيِّدة في ظروف الإضاءة الجيِّدة، إلا أنَّ الاختبار الحقيقي لإمكانات أيٍّ منها لا يحدث إلا عندما تُجرّب في ظروف الإضاءة غير المثالية، كما في الليل. وحتَّى أفضل الكاميرات يكافح بشدة، عندما يُحاول المستخدم التقاط صورة جيِّدة في الأجواء المعتمة. لكنّ هذا لا يعني أن تتخلَّى عن الرغبة في التقاط صور عالية الجودة، حتَّى في الإضاءة المنخفضة، لتتألق بها على مواقع التواصل الاجتماعي!  فقد قبلت علامة HONOR هذا التحدِّي، وقدمت في ابتكاراتها التقنيَّة الأكثر حداثةً لكاميرات هواتفها الذكية، أوضاع تصوير خاصَّة بظروف الإضاءة المنخفضة، وأثناء الليل، وأثبتت أنَّها تجيد التقاط الصور المدهشة المليئة بالحيويَّة والتفاصيل الدقيقة، حتَّى في ظروف الإضاءة الأكثر صعوبةً. وهي قدَّمت لمستخدمي الهواتف الذكية إمكانات ممتازة لمحاولة التقاط الصور، في أماكن وأوقات لم يدُرْ ببالهم أنَّها ممكنة من قبل، فهواتف HONOR الذكية مصمَّمة لتلتقط الصور بتفاصيل واضحة وسطوع عالٍ حتَّى في الأجواء الحالكة!

HONOR 10i مُصمَّم لالتقاط لحظاتك الرومانسية والاحتفالية في الليل
زوَّدت HONOR هاتفها الذكي HONOR 10i بكاميرا رئيسة ذات فتحة عدسة عريضة بقيمة F/1.8، وهذه الأخيرة تتيح وصول الكمية الأكبر من الضوء إلى المستشعرات، لتكون النتيجة صورًا مشرقة وغنيَّة بالتفاصيل في الإضاءة المنخفضة، من دون الحاجة إلى إبطاء سرعة الكاميرا. ويُعزِّز المستشعر Quadra CFA من حساسيَّة الكاميرا للضوء حتَّى في الظلمة الحالكة، ما يؤدي إلى سطوع الصورة تلقائيًّا.
ويعزِّز الهاتف المذكور قدرات التصوير الليلي إلى مستوًى أعلى، من خلال ميزة تثبيت اهتزاز الصورة الرقمي المدعّم بالذكاء الاصطناعي، ما يُتيح للمستخدم التقاط صور واضحة وعالية الجودة وخالية من الاهتزاز في الليل، وهو يحمل الهاتف بيده. وما تقدَّم يعني أن الهاتف يمنح المستخدم رفاهية التقاط صور اللحظات الجميلة في المساء أينما ذهب، مستكشفًا الشوارع المليئة بالحركة والأضواء، أو حينما يشهد إطلاق الألعاب الناريَّة في الاحتفالات والأعياد.

HONOR View20  وقدرات الذكاء الاصطناعي
يُقدِّم الهاتف الذكي HONOR View20 مستوًى جديدًا في قدرات التصوير الليلي؛ هو مُزوَّد بمستشعر بدقِّة 48 ميغابكسل، وقدرات ذكاء اصطناعي مُتقدِّمة لنتائج فائقة الجودة عند التصوير في الليل. فهذا المستشعر المتقدِّم بدقة 48 ميغابكسل قادر على جمع إضاءة 4 "بكسلات" في "بكسل"، ما يُنتج صورًا أكثر وضوحًا وإشراقًا. ففي ظروف الإضاءة المنخفضة، مثل: الليل، تدمج الكاميرا المعلومات البصريَّة الواردة إلى كلِّ أربعة "بكسلات" متجاورة، وتدمجها معًا بذكاء، ما يزيد حساسيَّة التقاط الصورة إلى مستوًى يعادل 12 ميغابكسل فعّالة، فيُنتج ذلك صورًا ومقاطع فيديو ذات جودة عالية وخالية من الضبابية.

ويُفيد هاتف HONOR View20 الذكي أيضًا من قدرات الذكاء الاصطناعي المتقدِّمة لإنتاج لقطات ليليَّة مذهلة، وهو يستخدم تقنية تثبيت الإطارات المُتعدَّدة، بالاعتماد على إمكانات الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة. وحتَّى إن لم تكن يد المستخدم ثابتة في التصوير، فإنَّه تستطيع تدريب الذكاء الاصطناعي في الهاتف على اهتزاز يده، عبر إمساكه لستِّ ثوانٍ وكأنَّه يلتقط الصور، فتُحلِّل الخوارزمية حركة الكاميرا وتتدرَّب عليها، وتصبح قادرة على اختيار عدد من إطارات الصورة المتعاقبة وجمعها، لتتمكَّن من إنتاج صور خالية من الضبابيَّة والاهتزاز. وبذا، يضمن هاتف الذكي HONOR View20 لمستخدمه الصور ذات الجودة الأفضل، حتَّى في الليل.
سواء كنت تخطِّط للهرب من الحر لتُمضي إجازة ممتعة أو اكتشفت هواية صيفية جديدة، ليكن رفيقك أحد هواتف HONOR الذكية، فلا ريب أنَّها ستُعزِّز احترافية التصوير لديك إلى مستوًى جديد تمامًا.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X