اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أشهر سيارات جيمس بوند المزودة بأسلحة للبيع بمزاد علني.. وهذا هو ثمنها

امتلكها 3 أفراد خلال نصف قرن ومتوقع بيعها مابين 4 إلى 6 مليون دولار أمريكي
عجلة قيادة سيارة جيمس بوند- أستون مارتن
لوحة تحكم إطلاق أسلحة في سيارة جيمس بوند من طراز أستون مارتن المعروضة للبيع
3 صور

اكتسبت سيارة «أستون مارتن» الإنجليزية شهرتها العالمية بفضل اختيار العميل البريطاني السري والشجاع جيمس بوند لها في سلسلة أفلامه الشهيرة منذ مطلع الستينيات لليوم.

وتقتصر هذه السيارة منذ تصنيعها للنخبة والأثرياء والملوك والأمراء، وسعرها المرتفع لا يجعلها في متناول يد الطبقة الوسطى في المجتمع، وخلال عقود من الزمن صنعت نماذج خاصة محدودة الإصدار منها، أحدها متميز ونادر جداً، سيباع بمزاد علني قريب جداً.

حيث أعلن دار مزادات عن طرحه لأشهر سيارات العميل السري البريطاني «جيمس بوند»، للبيع خلال شهر أغسطس-آب المقبل، حسب ما ذكر موقع «سبوتنيك».

أول ظهور سينمائي لسيارة جيمس بوند

وكان أول ظهور لسيارة «بوند» في عام 1965، وهي من طراز «أستون مارتن» (دي بي 5)، التي اشتهرت من تجهيزها بالعديد من الأسلحة المبهرة، منها أدوات لقطع إطارات السيارات، وبنادق آلية ودروع واقية من الرصاص.

ومن المتوقع أن تصل قيمة السيارة، بلونها الرمادي الشهير، إلى ما بين 4 و6 ملايين دولار أمريكي، بحسب دار مزادات «سوثبيز» الشهيرة.

ولم تظهر السيارة المطروحة للبيع في أي من أفلام «جيمس بوند»، ولكنها نموذج محاكي للسيارة الأصلية التي ظهرت في فيلمي: «Goldfinger» و»Thunderball» وكذلك في فيلم: «Skyfall»

من إنتاج عام 2012، تزامناً مع الاحتفال باليوبيل الذهبي لأفلام «جيمس بوند»، التي انطلقت في ستينيات القرن العشرين الماضي.

وأشارت دار مزادات «سوذبيز» إلى أن السيارة استعانت بها شركة «إيون» للإنتاج السينمائي، من أجل الترويج فقط لفيلم «جيمس بوند» الشهير: «JGoldfinger»، الذي لعب بطولته: شون كونري قبل عقود من الزمن.

وامتلكها 3 أفراد فقط خلال نصف قرن، وظلت السيارة مملوكة لثلاثة أفراد طوال 50 عاماً.


وسيقام المزاد لبيع السيارة في 15 أغسطس المقبل في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.


ومتوقع مشاركة عدد كبير من هواة السيارات النادرة والكلاسيكية بالمزاد الخاص بها.