كيف احتفل جوجل بالفلافل على طريقته الخاصة؟

يحتفل محرك البحث العالمي جوجل Google بالفلافل، على صفحته الرسمية في منطقة الشرق الأوسط، و الفلافل أو الطعمية هي إحدى المأكولات العربية الشائعة في الشرق الأوسط، وتوجد الآن في جميع أنحاء العالم كبديل عن اللحوم للنباتيين وشكل من أشكال طعام الشارع، ويحتفل جوجل اليوم الثلاثاء 18 يونيو 2019 بيوم الفلافل العالمي أو يوم الطعمية العالمي.
 

أصل الفلافل

 الفلافل أو الطعمية لم يحسم أصلها حتى الآن، ومن أين جاءت، لذا نجد أن المصريين يؤكدون أنهم أصحاب هذه الأكلة، لكن السوريين غير راضين عن ذلك ويرون أن الفلافل شامية أبا عن جد، بينما يعتبر الفلسطينيون أنها فلسطينية.
وفي دراسة حديثة حسمت هذا الجدال حيث أكدت أن اصل الفلافل مصري وذلك خلال مهرجان الفلافل في لندن!! نعم لا تستغربوا ، والنتيجة كانت فوز المصريين، حيث شهد الاتحاد الدولي للبقوليات Global Pulse Federation تدشين احتفالية الفلافل في لندن، وهو جزء من عام البقوليات الدولي 2016 الذي أقرته الأمم المتحدة.


وحسب لكاتب لتقرير الاتحاد ومتخصصيه فإن المصريين هم ملوك الفلافل، أو ما يسمونه الطعمية، حيث حلت الفلافل التي قدمها المصريون في المرتبة الأولى بعد مقارنتها مع عدة أنواع من الفلافل.
وبالمناسبة الفلافل لا تقتصر على مصر وسوريا ولبنان وفلسطين فهي مشهورة أيضا في اليونان، وفي السعودية والسودان كذلك، أما في اليمن فيسمونه باجية.
يذكر أن الفلافل التي يقدمها المصريون مكوّنة من الفول المطحون والكزبرة الطازجة والتوابل، أما في الشام فيستبدلون الفول بالحمص المنقوع والمطحون.