للمرة الأولى في العالم العربي وصول شبكة الجيل الخامس للإمارات

شبكة الجيل الخامس
شبكة الجيل الخامس
شبكة الجيل الخامس
شبكة الجيل الخامس
4 صور

وفرت الإمارات العربية المتحدة خدمات شبكة الجيل الخامس للهواتف الذكية، والتي تعد الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

فقد أعلنت شركة اتصالات الإماراتية أن بإمكان عملائها استخدام الشبكة من خلال الهاتف الذكي (ZTE Axon 10 Pro) الداعم لهذه الشبكة، والذي سيتيح للعملاء سرعة فائقة تصل إلى واحد جيجابيت في الثانية، وبزمن استجابة يصل إلى 1 مللي ثانية، وأشارت الشركة إلى أنه سيتم الإعلان عن هواتف أخرى داعمة للشبكة خلال العام الجاري.

وتوفر شبكة الجيل الخامس تقنيات الواقع المعزّز والافتراضي، والمركبات ذاتية القيادة، والطباعة ثلاثية الأبعاد، والتكنولوجيا القابلة للارتداء.

وتبلغ سرعة شبكة الجيل الخامس 20 ضعفاً مقارنة بسرعة الجيل الرابع، وتوفر وقت استجابة أسرع، وهو ما يعد قفزة في عالم التقنية.

وبحسب تقرير لشركة «سمارت سيتي إكسبو» يتوقع أن تكون شبكة الجيل الخامس من أهم محركات المدن الذكية والتحول الرقمي في المستقبل. ليفوق حجم المساهمة الكلية للتقنية في الاقتصاد العالمي ٣ تريليونات دولار في ٢٠٢٠.

وتعمل الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في الإمارات حالياً على إعداد إستراتيجية دولة تقنية الجيل الخامس 2020 - 2025. لتكون بذلك الدولة الأولى في المنطقة التي تطلق إستراتيجية لهذه التقنية لما بعد عام 2020.

وضمن خططها ورؤيتها المستقبلية، تعمل الإمارات على توسيع بناء الشبكات الخاصة بتقنية الجيل الخامس بها، لتصل إلى أكثر من 1500 محطة في مختلف مناطق الإمارات نهاية العام الحالي.