صحة الشرقية تتفاعل مع اليوم العالمي للتبرع بالدم

صحة الشرقية تتفاعل مع اليوم العالمي للتبرع بالدم
2 صور

دشنت صحة الشرقية حملة التبرع بالدم وذلك بالتزامن مع ( اليوم العالمي للتبرع بالدم )، وفي أثناء فعاليات الحملة التي انطلقت صباح يوم الاثنين افتتح مدير عام صحة الشرقية الدكتور ابراهيم العريفي منطقة التبرع بالدم ببنك الدم الإقليمي بعد تطوير بيئة عملها الجديدة .


وقال مدير إدارة المختبرات وبنوك الدم بصحة الشرقية عبدالله بن مطر العتيبي ان هذي التطورات والتحديثات بقسم بنك الدم تأتي لمواكبة روية ٢٠٣٠ مشيراً إلى أن الهدف منها تسهيل عملية التبرع بالدم لجميع مرتادي بنك الدم الإقليمي وتهيئة منطقة التبرع بشكل مريح ومناسب لتقديم افضل خدمة لهم وذلك لنقل دم آمن لجميع المرضى.


وذكر أن بنك الدم الإقليمي يعتبر من الأوائل على مستوى المملكة في تثقيف ونصح المتبرعين وذلك لأهمية التبرع بالدم مبيناً أن بنك الدم الإقليمي يسعى للحصول على أول بنك إقليمي من حيث وصول التبرع الطوعي بنسبة ١٠٠٪ وذلك عن طريق تكثيف حملات التبرع بالدم على مستوى المنطقة ونشر ثقافة وأهمية التبرع بالدم لجميع شرائح المجتمع .


وفي إطار تفعيل صحة الشرقية لحملات التبرع بالدم يذكر أنها فعلت يوم الجمعة الماضي حملة تبرع بمجمع الراشد التجاري ولاقت حضور لافت وصل إلى ١٧٠ متبرع .