أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الهند تتيح للسعوديين الحصول على تأشيرتها إلكترونيًّا

سفارة الهند بالرياض
الهند

أتاحت السفارة الهندية بالرياض لمواطني المملكة الحصول على تأشيرة السفر للهند إلكترونياً؛ وذلك لأغراض السياحة والأعمال التجارية والطبية.


وقالت السفارة، في تغريدة لها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إنه يسعدها أن تعلن أن تسهيلات التأشيرة الإلكترونية امتدت الآن لتشمل المواطنين السعوديين، حيث يمكنهم التقديم للحصول عليها عبر الإنترنت من منازلهم.
وأشارت سفارة الهند بالرياض، إلى أن تلك التأشيرة، التي يُقدم عليها إلكترونياً، سيقتصر السفر بها على أغراض السياحة والأعمال التجارية والعلاج الطبي.


الجدير بالذكر أن وزير السياحة في ولاية كيرلا الهندية، كاداكامبالي سوريندران، كان قد أعلن في شهر مارس الماضي، أن زيارة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، أسهمت بشكل كبير في تسهيل إجراءات التأشيرة للمواطنين السعوديين، وكذلك تبسيط إجراءات السفر الخاصة بالسياح.


ورحب وزير السياحة في كيرلا بالقرار المشترك الذي اتخذته الهند والسعودية، بتمديد تسهيلات التأشيرة الإلكترونية للمواطنين السعوديين، وقال، إن القرار الذي اتُخذ في اجتماع بين رئيس الوزراء ناريندرا مودي وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في نيودلهي، سيعطي دفعة كبيرة للسياحة في الهند وولاية كيرلا.


وأبان سوريندران، إن إدارة السياحة بالولاية كانت تطالب خلال السنتين والنصف الماضية بإلغاء نظام التأشيرات القديم الذي يطالب السياح السعوديين بضرورة إجراء البصمات، وإن زيارة ولي العهد أسهمت في تسهيل الإجراءات للمواطنين السعوديين والحصول على تأشيرات إلكترونية بكل يسر.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X