لايف ستايل /تكنولوجيا وسيارات

تطبيقات ذكية تخلصك من القلق والتوتر

تطبيقات ذكية تخلصك من القلق والتوتر
تطبيقات ذكية تشعرك بالراحة النفسيَّة
تطبيق Relax يضم عددًا كبيرًا من المناظر الطبيعيَّة المتحركة، مثل: الأنهار والشلَّالات والبحر
تطبيق Calm يُساعد في التقليل من التوتُّر، ويُحسِّن النوم

في يوميَّاتنا، تتعرَّض الغالبيَّة للإجهاد، والقلق، الناتجين عن ضغوط الحياة والعمل، وعلى الرغم من أنَّ هناك بعض الخطوات الطبيَّة التي يمكن للإنسان أن يعتمد عليها للتغلُّب على ضغوط الحياة، إلَّا أن التكنولوجيا تأبى أن تقف متفرِّجة، حيث تُقدِّم في هذا الإطار العديد من التطبيقات للموبايل المُساعدة في التخفيف هذه الضغوط. وفي الآتي، لمحةٌ عن هذه التطبيقات:


Stop, Breathe & Think

هو تطبيق يُساعد مُستخدمه في التحقُّق من مشاعره، يوميًّا، ثم يُوصيه بالتأمُّلات القصيرة بحسب حالته، أو يعرض مقاطع الفيديو له لحثِّه على ممارسة اليوغا، أو يدعوه إلى أداء تمرينات التنفس بعد تحليل حالة المزاج من خلال استطلاع قصير. كما يُتيح التطبيق اكتشاف طرق مناسبة للاستمتاع بالنوم، من خلال بثِّ تسجيلات صوتيَّة، وتأمُّلات، وعرض تمرينات التنفُّس المُصمَّمة خصِّيصًا للنوم. كما يمكن للمستخدم تتبع حالته المزاجية، يوميًّا، وكذلك التقدُّم الذي يُحرزه.


Relax


هو تطبيق مُميَّز يضمُّ عددًا كبيرًا من المناظر الطبيعيَّة المُتحرِّكة، كالأنهار، والشلَّالات، والبحر، أو حتَّى احتراق الحطب في المدفأة.. مُرفقة بالصوت، ما يجعل السامع يندمج معها تمامًا، كما لو كان في المكان نفسه؛ لغرض تفريغ الضغط والتوتُّر الناتجين عن العمل.

تطبيق Relax يُساعد في تفريغ الضغط والتوتُّر الناتجين عن العمل


Calm

تطبيق يُخلِّص المُستخدم من القلق، والتوتُّر، ويُحسِّن النوم والعلاقات مع الآخرين، وهو يحتوي على الكثير من المقاطع الموسيقية "الحصريَّة" للمُساعدة في التركيز، والاسترخاء، والنوم بشكل أفضل. كما يُتيح الاستمتاع بمقاطع فيديو مدَّة كلّ منها عشر دقائق، وهذه الأخيرة موجَّهة للتركيز على التأمُّل، وحركات استرخاء الجسم.


Pacifica


تطبيق مُتخصِّص في توفير أدوات للتخلُّص من الضغط النفسي، والبعد عن توتُّرات الحياة اليومية، كما يحفِّز مُستخدمه على مُمارسة التمرينات الرياضيَّة، وذلك عبر تقديم مقاطع صوتيَّة تُساعده في الاسترخاء، بالإضافة إلى التدرُّب على التنفُّس بعمق، وإرخاء العضلات، ورؤية الأمور بشكل إيجابي.


Buddhify


تطبيق يُساعد مُستخدمه في التغلُّب على تحدِّيات الحياة، بما في ذلك القلق، والضغط النفسي، والأرق، من خلال التمرينات التي يمكن القيام بها في أي وقت، مثلًا: هناك تمرينات يمكن القيام بها أثناء السفر، أو في مكان العمل، أو بعد الاستيقاظ مباشرة، أو عند الأكل، وحتى عند استخدام الإنترنت.

تطبيق Buddhify يُساعد مُستخدمه في التغلُّب على تحدِّيات الحياة


Insight Timer

يُعتبر تطبيقًا فريدًا من نوعه؛ حيث يُقدِّم التأمُّلات، والمحادثات، وقد طُوِّر من قِبل كبار خبراء التأمُّل، وعلماء الأعصاب، وعلماء النفس. كما يضمُّ التطبيق المذكور مقطوعات موسيقيَّة لفنانين عالميين، وهذه الأخيرة تُفيد في النوم بعمق.
 

Happify


تطبيق يتغلَّب على الأفكار السلبيَّة، من خلال توفير أدوات وميزات لتحسين الرفاهيَّة العاطفية، كما يتضمَّن تمرينات لا يستغرق تطبيقها سوى دقائق قليلة يمكنها أن تُغيِّر حياة مؤدِّها، وبصورة تدريجيَّة. 


Simply Being

تطبيق Simply Being يُساعد في ممارسة تمرينات التأمُّل 


تطبيق يُساعد في ممارسة تمرينات التأمُّل بسهولة، حيث يتيح لمُستخدمه الاختيار بين 5 أنواع للتأمل، سواء رفقة الموسيقى، أو أصوات الطبيعة، أو بصمت...


Headspace


من تطبيقات التأمُّل الأكثر انتشارًا؛ يضمُّ تمرينات حول موضوعات مثل: التخلُّص من القلق، والتخفيف من التوتُّر، وتحسين التنفُّس، والتركيز. كما يضمُّ التطبيق قسمًا كاملًا خاصًّا بالنوم، وتأمُّلات يوميَّة حول موضوع جديد كل يوم. ويُمكن للمستخدم  تتبع التقدم الذي يُحرزه، والوقت الذي يقضيه في التأمُّل.

 

شاهدوا أيضاً:هيا نضحك

 

يمكن قراءة الموضوع على موقع للرجل

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X