مارسيل بشناق والكينغ أبرز نجوم مهرجان جرش

الفنان الفلسطيني محمد عساف
الفنان التونسي لطفي بشناق
مهرجان جرش للثقافة والفنون
الكينغ منير يعود لجرش
الفنانة اللبنانية عبير نعمة
النجوم العرب في جرش
جرش هذا العام تحت شعار «اشتقنا لك»
الفنانة التونسية صوفيا صادق
الفنان الأردني عمر العبدلات
الفنانة الأردنية مكادي نحاس
الفنان اللبناني وائل كفوري
الفنانة الأردنية نداء شرارة
الفنانة الأردنية ديانا كرزون
الفنانة اللبنانية نانسي عجرم
15 صور

يَعِدُ مهرجان جرش للثقافة والفنون، جميع متابعيه بفعاليات مختلفة ومميزة بدورته الـ 34 الجديدة لهذا العام والتي من المفترض أن تنطلق بتاريخ 18 تموز/يوليو القادم، على مسارح وساحات المدينة الأثرية في مدينة جرش، الواقعة شمال العاصمة الأردنية عمان والتي سوف تستمر طوال عشرة أيام حتى تاريخ 28 تموز/يوليو من الشهر نفسه.
ووفقاً لعدد من وسائل الإعلام المحلية في الأردن، فقد أعلن منظمو المهرجان عن انطلاق عدد من الفعاليات الجديدة لهذه الدورة، والتي سوف تقام للمرة الأولى في تاريخ المهرجان، ومن أبرزها مهرجان سينمائي للأفلام القصيرة، سوف يُعرض خلاله 25 فيلماً، ويضم فريق تحكيم عربي، إلى جانب استضافة العديد من الفنانين العالميين والعرب والأردنيين كما هي عادة المهرجان.

 

المشاركون في مهرجان جرش

المشاركون في مهرجان جرش

أعلن المنظمون أيضاً عن أسماء الفنانين العرب والأردنيين الذين سيشاركون بالدورة الـ34 من المهرجان، حيث سيعود الفنان والموسيقار اللبناني «مارسيل خليفة»، برفقة عوده ليغني ويعزف موسيقاه على مسارح المدينة الأثرية، بعد غياب دام لسنوات طويلة عن المهرجان.
ومن بين المشاركين الذين طالت غيبتهم عن مسارح جرش، الفنان والموسيقار التونسي «لطفي بوشناق»، بالإضافة إلى الفنان المصري «محمد منير»، كما ستشهد هذه الدورة استضافة الفنان اللبناني وائل كفوري واللبنانية نانسي عجرم، الفنانة والباحثة الموسيقية اللبنانية عبير نعمة. ومن بين الفنانين العرب أيضاً، تعود الفنانة التونسية «صوفيا صادق» لتغني على مسارح المهرجان، بالإضافة إلى الفنان الفلسطيني «محمد عساف»، أمّا من الفنانين الأردنيين المشاركين، الفنانة «مكادي نحاس»، الفنانة «ديانا كرزون» والفنانة «نداء شرارة»، بالإضافة إلى الفنان «عمر العبداللات».


فرق محلية وعالمية

فعاليات مهرجان جرش

هذا وسيشهد المسرح الشمالي وساحات المهرجان مشاركة العديد من الفرق الشعبية والفلكلورية الأردنية، إلى جانب الفرق العالمية والعروض الموسيقية المذهلة من مختلف دول العالم، والتي ستكون للساحة الرئيسية في مهرجان جرش، الحصة الكبرى من هذه العروض الفنية، بالإضافة إلى إقامة عدد من الأمسيات الشعرية التي يشارك فيها 25 شاعراً أردنياً إلى جانب 12 شاعراً عربياً، إلى جانب الندوات الثقافية والفكرية ومعارض للصناعات التقليدية وأسواق حرفية وفنون تشكيلية.
وكان المدير التنفيذي الجديد للمهرجان، السيد «أيمن سماوي»، قد أشار خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد في اليومين الماضيين، إلى أن قرابة الـ1500 مبدع أردني سيشاركون في المهرجان لهذا العام متوزعين ما بين شعراء، مسرحيين وموسيقيين.

فرقة عالمية وشعبية في مهرجان جرش