أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

سلوكيات واعتقادات غريبة وغير مألوفة!

تقليد توجيا
العازب يُرش بالقرفة والفلفل!
لمس الرأس مهانة في تايلاند
الجلوس في إحدى مقاعد سيارة الأجرة مهين أحياناً!
البكاء قبل الزفاف
عيد ميلاد ثاني!
علامة أوكي مبتذلة!
كنس قطع الفخار قبل الزفاف!

يُقال بأنّ العالم أصبح قريةً صغيرةً، وهذه المقولة تنمّ عن حجم التطور الذي تعيشه البشرية اليوم، ومن أحد مظاهرها تعرف الشعوب على بعضهم البعض، وبالرغم من التغييرات الكثيرة التي طرأت على معتقدات وسلوكيات الأشخاص في جميع دول العالم التي لا يقل عددها عن 195 دولة، إلا أنّ الشعوب في المقابل لم تتخلى عن بعض معتقداتها وسلوكياتها التي تراها طبيعية بينما يراها الآخرون غريبة وغير مألوفة.
عبر السطور التالية نستعرض بعضٌ من أغرب تلك المعتقدات والسلوكيات التي قد تدركونها للمرة الأولى:


البكاء قبل الزفاف وأثناء الحفل!

بكاء العروس


بينما تستعد العرائس عادةً لحفل زفافهن من خلال اختيار الفستان وتنسيق المصورين وقاعة الزفاف، إلا انّ العروس في الصين تزاول تقليداً خاصاً يُدعى "توجيا"، ففي الشهر الذي يسبق حفل الزفاف، يجب أن تبكي العروس كل ليلة لمدة ساعة ويجب أن تنضم إليها أمها وجدتها وأخواتها وعماتها، وأثناء البكاء يستخدمون أغنية خاصةً لذلك تحث على البكاء أثناء الإقبال على الزواج، كذلك يجب على العروس أن تبكي في حفل الزفاف نفسه وإلا فإنها ستصبح بمثابة أمر محط للسخرية من قِبل جيرانها وأصدقائها وأقاربها.


العازب يُرش بالقرفة والفلفل!

عادات غريبة


في الدنمارك، عندما يبلغ الشخص من العمر 25 عامًا ولا يزال عازباً، يتم إجلاسه في مكان ما ورش القرفة عليه، أما إذا بلغ الثلاثين عاماً ولم يتغير شيء ولا زال عازباً، فيتم رشه وإمطاره بالفلفل.


عيد ميلاد ثاني!

عيد الميلاد الثاني


يحتفل الأشخاص العاديون بأعياد ميلادهم كل عام، إلا أنّ الأفراد في إسبانيا، يحتفلون سنوياً بعيد الميلاد وعيد الاسم أيضاً، يعتقد الأسبان أنّهم يتلقون أسمائهم تكريماً للقديسين، لذا يرون أنّ هذا اليوم يوم مهم أيضاً، ويتم الاحتفال به بدعوة الأصدقاء وتقديم الهدايا، ويُطلقون عليه اسم "عيد الميلاد الثاني".


كنس قطع الفخار قبل الزفاف!

كنس قطع الفخار قبل الزفاف


في ألمانيا، قبل موعد الزفاف بفترة قصيرة، يقوم الأشخاص بمزاولة عُرف غريب يهدف - بحسب اعتقادهم- إلى أنّ يتعلم الزوجين العمل معاً وأنّ يتحدا سوياً، مقتضى هذا العُرف، أنّ يجتمع العروسين مع أحبائهم، على أنّ يقوم كلاً من الأهل والأصدقاء بإحضار بعض الخزف وكسره، وينبغي على الزوجين تنظيف وكنس القطع معاً.


يوم السبت للحلوى!

تناول الحلويات في يوم السبت


كلنّا يعشق الحلويات والشوكولا، ولكن السويديون يمتلكون عادةً خاصة بها، حيث يحرصون على تناول الطعام الصحي طوال الأسبوع ثم يخصصون يوم السبت لتناول الحلوى أطفالاً وكباراً على حد سواء.


علامة "أوكي" مبتذلة!

علامة أوكي


من الأفضل للسيّاح أنّ يدركوا أنّ استخدام علامة "أوكي" في البرازيل، تعتبر مسيئة ومبتذلة، ويُمكن أن يكون لها نفس معنى لفتة إظهار الإصبع الأوسط، لذا يُنصح بعدم القيام بها.


لمس الرأس مهين!

لمس الرأس دليل إهانة


يعتبر لمس رأس الشخص أو شعره مهينًا في تايلاند، الرأس مقدس لدى لتايلانديين وأي لمس غير مرغوب فيه عن طريق الخطأ، يجب أن تعتذري فوراً!


الجلوس في إحدى مقاعد سيارة الأجرة مهين أحياناً!

الجلوس في التكسي


إذا ركبتِ سيارة أجرة في أستراليا، فمن الأفضل أن تجلسي في المقعد الأمامي، فقد يتعرض السائق للإهانة، إذا كنت تجلسين في الخلف، والعكس تماماً في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث ينبغي عليكِ الجلوس في المقعد الخلفي، وذلك لأنّ ترك مساحة بين شخصين أمر مهم لدى الأمريكيين.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X