اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

هكذا افتتح موازين أولى سهراته في الرباط

الفنانة الإسبانية «روزاليا»
عرض ساحر لفرقة «بالي فلامينكو دي أندلوسيا»
كارول سماحة تستقبل معجباً من ذوي الاحتياجات الخاصة في فيلا الفنون بالرباط
الفرقة الإسبانية «بالي فلامينكو دي أندلوسيا»
الفنانة اللبنانية كارول سماحة
فرقة «بالي فلامينكو دي أندلوسيا»
كارول سماحة تستقبل معجباً من ذوي الاحتياجات الخاصة في فيلا الفنون بالرباط
«روزاليا» الإسبانية في منصة السويسي
النجم الكولومبي «جي بالفين» يتألق بأول يوم لمهرجان موازين الدورة 18
«جي بالفين» يتألق بمنصة السويسي
10 صور

انطلقت مساء الجمعة، فعاليات الدورة 18 لمهرجان موازين إيقاعات العالم، المنظمة في الفترة ما بين 21 و29 يونيو (حزيران)، تحت الرعاية السامية للعاهل المغربي، الملك محمد السادس، حيث أحيت الفنانة الشابة الإسبانية «روزاليا» أولى حفلات منصة السويسي، إذ كان الحضور كثيفاً من الشباب المغاربة، واعتلى المنصة بعدها النجم الكولومبي «جي بالفين»، الذي ألهب جمهوراً عريضاً من الشباب الحاضرين. ومن المنتظر اليوم أن يحضر جمهور أكثر من الشباب المغربي الحفل، الذي سيحييه كل من الفنان المغربي الأصل مغني الراب الشهير «باسم لارتيست»، و«ديدجي دافيد كيتا».

وعرف مسرح محمد الخامس، من خلال حفل الافتتاح، لحظات مميزة على إيقاعات الفرقة الإسبانية «بالي فلامينكو دي أندلوسيا»، الأكثر شهرة على مستوى الفنون الشعبية الأندلسية، حيث قدمت وصلة فنية متميزة أبهرت جمهوراً خاصاً من متذوقي الفن الأصيل.

‎وتضم فرقة «دي أندلوسيا»، التي تعد سفيرة الفلامينكو في جميع أنحاء العالم، ألمع أسماء راقصي هذا اللون التراثي الإسباني، من بينهم على الخصوص: «إسرايل غالفان، إيزابيل بايون، رافايل كامباليو، بلين مايا، باتريسيا غريرو، ورافايلا كاراسكو».

كارول سماحة تستقبل معجباً من ذوي الاحتياجات الخاصة في فيلا الفنون بالرباط


أما منصة النهضة؛ فشهدت حفل اللبنانية كارول سماحة، التي تألقت على المنصة المفتوحة أمام جمهور الطرب الأصيل، وكانت كارول قد عقدت مؤتمرها الصحافي في نفس اليوم، ولفتت الأنظار بتعاملها الراقي، معبرة عن سعادتها بموازين كمهرجان عالمي لا يخلف موعده مع نجوم العالم. كما كانت كارول مع موعد مع شاب مغربي من ذوي الاحتياجات الخاصة، الذي جاء خصيصاً لتحيتها، والتقاط صور معها، تقاسمتها معه كارول بكل ودّ وتواضع.

وسيعرف اليوم الثاني من مهرجان موازين، اليوم السبت، على خشبة المسرح الوطني محمد الخامس بالرباط، موعداً مع عشاق الأغنية الشرقية من الزمن الجميل، في واحدة من أكثر الحفلات المرتقبة لهذه السنة، والتي تحييها الفنانة ميادة الحناوي.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستقرام سيدتي
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"