اكتشفي طرق معالجة البشرة الشفافة

البشرة الشفافة
طرق معالجة البشرة الشفافة
معالجة البشرة الشفافة
البشرة الشفافة
4 صور

تُعتبر البشرة الشفافة نوعًا من أنواع البشرة الرقيقة وغير السميكة، والتي تبرز من خلالها الأوعية الدموية والشرايين بطريقة واضحة جدًّا.

لكن ما هي أسباب شفافية البشرة؟

معالجة البشرة الشفافة
معالجة البشرة الشفافة

أسباب وراثية، وتؤثر على شفافية البشرة بشكل كبير.

الحمل والولادة، حيث إنّ الحمل يتسبب في زيادة كمية الدم في الجسم، وكبر حجم الرحم في الشهور الأخيرة من الحمل، يحدث ضغط على الأوردة الموجودة في البطن، ويزداد ضغط الدم داخل أوردة الأرجل، ما يتسبب في ظهور الشعيرات الدموية.

تناول الأدوية المانعة للحمل.

التقدم في السن.

زيادة الوزن.

الجلوس والوقوف مدة طويلة.

ضعف صمّامات الأوردة، ما يؤدي إلى دوالي الساقين، وبالتالي ظهور الشعيرات الدموية تحت الجلد.

طرق علاج البشرة الشفافة

البشرة الشفافة
البشرة الشفافة

إحمي بشرتكِ:

الشمس هي عدو بشرتكِ الأول ، حتى شمس الشتاء تؤثر أشعتها على بشرتِك ، وتسبب لها التجاعيد المبكّرة والبقع السمراء ، لذا استعملي مرطبًا خاصًّا بنوع بشرتكِ بصفة دائمة.

اختيار كريم ضد الشيخوخة :

عند اختياركِ لكريم ضد شيخوخة البشرة ، إحرصي دائمًا على التأكد من التركيبة التي تتألف منها هذا الكريم، حتى تتعرفي إلى كل محتويات الكريم من فيتامينات أو أنزيمات وأحماض الفاكهة وأحماض الفاهيدروكيسى، وكلها تحارب أعداء البشرة .

أقنعة لمعالجة البشرة الشفافة:

جرّبي هذا القناع السهل والبسيط فهو يشدّ من بشرة الوجه ويتركها لامعة متألقة ، تفيض صحةً وحيوية فى بضع دقائق فقط ، إليكِ الوصفة .

أخلطي بياض بيضة مخفوقة بقليل من الكريم المرطب ثم أبسطيه بسخاء على الوجه والعنق، ثم أشطفي وجهكِ بعد خمس دقائق وسوف تحسّين بالفرق على الفور، ضعي المكياج بعده بشكل عادي .

لمسات نهائية:

البشرة الشفافة
البشرة الشفافة



أبسطي كريم الأساس والكونسيلر الذي يخفي عيوب البشرة من البقع والبثور ، اختاري دائمًا كريم الأساس السائل الخفيف ، الذي يعكس على وجهكِ لمسة صحية، وتجنّبي ما أمكنكِ الكريم السميك الذي يظهر الخطوط والتجاعيد .

تمارين للوجه: تمارين لطيفة وبسيطة للوجه إذا قمتِ بأدائها كل يوم ستقاوم عضلات وجهكِ الترهل، ويصبح جلد الوجه مشدودًا.

مدّي شفتيكِ إلى الأمام وكأنكِ ترسلين قبلة لطفلكِ فى الهواء ، حتى تحسي أنّ عضلتي الوجنتين مشدودتان ، ثم ابتسمي ابتسامة عريضة وهكذا كرري التمرين لمدة دقيقة .

تناولي الفيتامينات، وخاصة فيتامينات A, B, C, E

ابتعدي عن الإجهاد النفسي والتوتر.

تناولي كمية كافية من الماء.

فيديو اليوم: بوتكس أم فيلر أيهما أفضل؟