السياحة في مصر: رحلة استجمام إلى الغردقة

السياحة في مصر: رحلة استجمام إلى الغردقة
الرحلات بوساطة الدراجات الرباعية في الصحراء مغرية للسائحين من الجنسيات المختلفة
لقطة في "الغردقة أكواريوم"
الرحلات بالقوارب إلى "جزر الجفتون" على رأس "أجندات" السائحين في الغردقة
منتجعات الغردقة تقترح على النزلاء، ولا سيَّما السائحين الأجانب، تجربة ركوب الجمال
"الغردقة مارينا" وجهة رئيسة لتناول الطعام في المدينة
6 صور

عند التخطيط للسياحة في مصر، الغردقة جديرة بالزيارة؛ عالم البحر الأحمر الغني بالألوان والشعاب المرجانية والأسماك، والشواطئ الرمليَّة، والسماء الزرقاء طوال العام، كلُّها عوامل تشي بقضاء رحلة استجمام لا تُنسى، عند السياحة في مصر.


عناوين السياحة في الغردقة

 

جزر الجفتون

جزر الجفتون تستقطب هواة الغوص، خصوصًا


تعدُّ رحلات القوارب إلى "جزر الجفتون" من النشاطات الأكثر شعبيَّة في الغردقة، حيث المكان عبارة عن مساحات شاسعة من الرمال البيض، التي تحظى بأشعَّة الشمس الذهبيَّة، فيما البحر يُقدِّم فرصة الغوص. وهناك، يُمكن للغوَّاصين اكتشاف الأسماك التي تعيش في المياه الصافية. أمَّا السائحين غير المهتمِّين بالنشاطات المائيَّة في "الجفتون"، فيمكنهم الجلوس في ظلال النخيل على الشاطئ، والاستمتاع بالشمس.


"الغردقة مارينا"

إطلالة على اليخوت في "الغردقة مارينا"


"الغردقة مارينا"، وجهة رئيسة لتناول الطعام في المدينة. عند الغروب، تجذب النزهة في المكان، قبل التوجُّه إلى أحد المقاهي أو المطاعم، لتناول وجبة العشاء، مع إطلالات على اليخوت في البحر الأحمر.


"الغردقة أكواريوم"

يقع "الغردقة أكواريوم" في الجزء الشمالي من المدينة؛ الزيارة تُمثِّل فرصة لرؤية حياة الأسماك الوفيرة التي تعيش في البحر الأحمر عن قرب.


مضيق "غوبال"

مضيق "غوبال" في مصر، عبارة عن قطاع ضيِّق من المياه المحصورة بين ساحل البحر الأحمر والساحل الغربي لشبه جزيرة سيناء، وهو يُعدُّ وجهة من الوجهات الرئيسة للغوص في البلاد، ويمكن الوصول إليه بسهولة من الغردقة. يشتهر الموقع بحطام السفن، وأشهرها The Thistlegorm، وهي سفينة شحن في الحرب العالمية الثانية اكتشفها الغواص الفرنسي جاك كوستو، في خمسينيَّات القرن الماضي.


نشاطات


رحلات الدرَّاجات الرباعية في الصحراء

رحلات الدراجات الرباعية في الصحراء ممتعة


مع تعدُّد النشاطات المائيَّة السياحية في الغردقة، ينسى بعض المسافرين أنّ هناك عالمًا صحراويًّا بأكمله جديرًا بالاستكشاف على الشاطئ. ومن بين النشاطات الأكثر شعبيَّةً في الغردقة، الرحلات إلى المناطق النائية المُغطَّاة بالكثبان الرمليَّة، بوساطة الدرَّاجات الرباعيَّة.


ركوب الجمل

تُقدِّم منتجعات الغردقة للسائحين الأجانب خصوصًا، اقتراح تجربة ركوب الجمال. وعادةً ما تتجِّه الرحلات الطويلة علة ظهور الجمال إلى إحدى المستوطنات البدوية غير البعيدة عن المدينة، وتوفِّر فرصة لرؤية المناظر الطبيعية الصحراوية من السرج العالي.


جولات العشاء البدوية

من النشاطات السياحية الشهيرة الأخرى في الغردقة، هي موائد العشاء البدوي التي يقترحها العديد من المنتجعات. للمسافرين الذوَّاقة، هذا أمر لا غنًى عنه لإتاحة الفرصة لتذوُّق الأطباق المصريَّة التي لا تدخل عادةً في قوائم المطاعم. تتجه الجولات إلى المستوطنات البدوية المجاورة لتناول الطعام المحلِّي اللذيذ، أثناء جلوس السائحين أرضًا، على وسائد ملوَّنة، في خيم بدوية تقليدية.


السفر من السعودية


تستغرق الرحلة من مطار جدة الى مطار الغردقة حوالى 7 ساعات، مع محطَّة توقف واحدة.

 

شاهدوا أيضاً:تعرفوا إلى مزايا الإقامة المميزة في السعودية

 

تابعوا أيضًا:

عند السياحة في لندن لا تفوت زيارة كارديف

معالم سويسرا في "الجولة السياحية الكبرى"

السياحة في اذربيجان بين جانجا وشيكي وجابالا