خلطات للشعر الجاف طبقيها على شعرك قبل الزفاف

شعر العروس
شعر عروس 2019
شعر العروس يجب أن يكون مثالياً
خلطات لشعر مثالي
6 صور

باشري اليوم بتنفيذ خلطات تخلصك من مشاكل الشعر الأكثر رواجاً وهي الجفاف وفقدان اللماعية، هذه الخلطات سهلة سريعة وفعالة ستفيدك في منح شعرك قبل الزفاف حيوية ولماعية:


ماسك العسل والبيض:

ماسك العسل للشعر الجاف
ماسك العسل للشعر الجاف


في وعاء زجاجي صغير ونظيف، اخلطي بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من العسل وقطرتين من زيت الزيتون، تمزج المكونات جيداً حتى تكون خليطاً متجانساً، قومي بترطيب الشعر بقليل من الماء، ثم ضعي مزيج البيض على فروة الرأس ثم بقية الشعر، غطي رأسك بكاب، يترك لمدة 30 دقيقة ثم يُشطف بالشامبو والبلسم.
البيض غني بالبروتين الذي يعد المكون الرئيسي للشعر؛ لذا يساعد على إصلاح الشعر التالف وإعادة بنائه من جديد، كما أن العسل وزيت الزيتون لهما خصائص مرطبة ومغذية للشعر لتمنحكِ شعراً أملس ولامعاً.


حمام زيت جوز الهند:

زيت جوز الهند للشعر
زيت جوز الهند للشعر



تؤخذ كمية مناسبة من زيت جوز الهند وتوضع داخل مقلاة، ثم يُضاف لها القليل من أوراق الكاري، ويرفع المزيج على النار لبضع دقائق حتى يصبح دافئاً.
يُترك حتى يبرد قليلاً ثم يطبق على فروة الرأس بدءًا من الجذور حتى أطراف الشعر، ويفضل تدليك فروة الرأس برفق لمدة 10 دقائق، ثم غطي رأسكِ بمنشفة دافئة، يترك الماسك لمدة 30 دقيقة، ثم يُشطف بالطريقة التقليدية.
زيت جوز الهند هو مرطب طبيعي ممتاز، فهو غني بالمغذيات الأساسية للشعر، ومن ثم يحافظ على الشعر رطباً وناعماً.


ماسك الأفوكادو:


خذي ثمرة أفوكادو مهروسة مع موزة مهروسة أيضاً، ويمزجان معاً، ثم تُضاف ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو، ويطبق المزيج على الشعر بالكامل من الجذور حتى الأطراف، ثم يُغطى الشعر بكاب بلاستيك لمدة 30 دقيقة على الأقل، ثم يُغسل الشعر بالشامبو والبلسم.
الأفوكادو والموز من أفضل المغذيات الطبيعية للشعر الجاف والتالف؛ حيث يساعد هذا المزيج على ترطيب الشعر وإعادة بنائه بشرط المداومة عليه بشكل منتظم.

شاهدي أيضاً:تسريحة الشعر الشينيون أم المفتوح لـ عروس 2019؟

خلطات الشعر الجاف جرّبيها سريعاً قبل زفافك

صور عرايس بتسريحات غريبة

تسريحات شعر عروس بالشعر القصير