أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

مهرجان «جرش 2019» يكشف عن أبرز نجوم الدورة الـ34 الجديدة

الفنانة الأردنية نداء شرارة
الفنانة التونسية صوفيا صادق
الفنان الفلسطيني محمد عساف
الفنانة الأردنية ديانا كرزون
بمشاركة العديد من النجوم العرب
الفنانة الأردنية مكادي نحاس
الفنانة اللبنانية عبير نعمة
مارسيل يعود برفقة عوده للمهرجان
الفنان الأردني عمر العبدلات
مهرجان جرش للثقافة والفنون
الفنان اللبناني وائل كفوري
هذا العام تحت شعار اشتقنالك
الفنان التونسي لطفي بشناق
الكينغ منير يعود لجرش
الفنانة اللبنانية نانسي عجرم

يُعِدُ مهرجان «جرش» للثقافة والفنون، جميع متابعيه بفعاليات مختلفة ومميزة بدورته الـ34 الجديدة لهذا العام، والتي من المفترض أن تنطلق بتاريخ 18 يوليو (تموز) القادم، على مسارح وساحات المدينة الأثرية في مدينة جرش، الواقعة شمال العاصمة الأردنية عمان، والتي سوف تستمر طوال عشرة أيام حتى تاريخ 28 تموز-يوليو من الشهر نفسه.

ووفقاً لعدد من وسائل الإعلام المحلية في الأردن، فقد أعلن منظمو المهرجان عن انطلاق عدد من الفعاليات الجديدة لهذه الدورة، والتي سوف تُقام للمرة الأولى في تاريخ المهرجان، ومن أبرزها مهرجان سينمائي للأفلام القصيرة، سوف يُعرض خلاله 25 فيلماً، ويضم فريق تحكيم عربي. إلى جانب استضافة العديد من الفنانين العالميين والعرب والأردنيين كما هي عادة المهرجان.

وأعلن المنظمون أيضاً، عن أسماء الفنانين العرب والأردنيين الذين سيشاركون بالدورة الـ34 من المهرجان، حيث سيعود الفنان والموسيقار اللبناني «مارسيل خليفة»، برفقة عوده ليغني ويعزف موسيقاه على مسارح المدينة الأثرية، بعد غياب دام لسنوات طويلة عن المهرجان.

ومن بين المشاركين الذين طالت غيبتهم عن مسارح جرش، الفنان والموسيقار التونسي «لطفي بشناق»، بالإضافة إلى الفنان المصري «محمد منير». كما ستشهد هذه الدورة استضافة الفنان اللبناني وائل كفوري، واللبنانية نانسي عجرم، والفنانة والباحثة الموسيقية اللبنانية عبير نعمة. ومن بين الفنانين العرب أيضاً، تعود الفنانة التونسية «صوفيا صادق»، لتغني على مسارح المهرجان، بالإضافة إلى الفنان الفلسطيني محمد عساف. ومن بين الفنانين الأردنيين المشاركين، الفنانة مكادي نحاس، والفنانة ديانا كرزون والفنانة نداء شرارة، بالإضافة إلى الفنان عمر العبداللات.

وسيشهد المسرح الشمالي وساحات المهرجان، مشاركة العديد من الفرق الشعبية والفلكلورية الأردنية، إلى جانب الفرق العالمية والعروض الموسيقية المذهلة من مختلف دول العالم، والتي سيكون للساحة الرئيسية في مهرجان جرش، الحصة الأكبر من هذه العروض الفنية. بالإضافة إلى إقامة عدد من الأمسيات الشعرية التي يشارك فيها 25 شاعراً أردنياً إلى جانب 12 شاعراً عربياً. إلى جانب الندوات الثقافية والفكرية ومعارض للصناعات التقليدية وأسواق حرفية وفنون تشكيلية.

وكان المدير التنفيذي الجديد للمهرجان، «السيد أيمن سماوي»، قد أشار خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد في اليومين الماضيين، إلى أن قرابة الـ1500 مبدع أردني سيشاركون في المهرجان لهذا العام. موزعين ما بين شعراء ومسرحيين وموسيقيين.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X