اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أمير جازان يدشن مشروعات تعليمية بقيمة 900 مليون ريال

أمير جازان ووزير التعليم
أمير جازان يدشن مشروعات تعليمية
2 صور

ما زالت المشروعات التي تخدم الناحية التعليمية والتي تطلقها إما وزارة التعليم، أو أمراء مناطق المملكة تحظى باهتمام من قبل وسائل الإعلام، وذلك لأهميتها في تطوير وخدمة التعليم. ولعل آخر هذه المشاريع تدشين الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان يوم أمس الاثنين خلال استقباله وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ مشروعات تعليمية قيمتها 900 مليون ريال.

وكان اللقاء قد تناول بحث جميع الموضوعات ذات العلاقة بعمل الوزارة والإدارات التابعة لها بالمنطقة، في كل ما يهم التعليم بشقيه الجامعي والعام، واستعراض الأعمال والمهام المنوطة بالوزارة والمشروعات التابعة لها، والسبل الكفيلة بتقديم أفضل الخدمات لأبناء وبنات منطقة جازان؛ إنفاذًا لتوجيهات القيادة الرشيدة بتوفير سبل العيش الكريم للمواطن والمقيم على أرض هذا الوطن العزيز؛ وذلك بحضور الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة جازان.

يذكر أنّ أمير منطقة جازان كان قد وضع حجر الأساس بحضور وزير التعليم لعدد من المشاريع التعليمية والمدرسية التابعة لإدارتي تعليم جازان وصبيا.

واستمع أمير منطقة جازان والحضور خلال حفل التدشين لشرح مفصل عن المشروعات التي بلغت تكلفتها الإجمالية أكثر من 900 مليون ريال، وتشمل 36 مشروعًا تابعًا للإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان بتكلفة إجمالية بلغت 312 مليونًا و601 ألف و 744 ريالًا لتخدم ما يزيد عن 11 ألفًا و451 طالبًا وطالبة، وتسهم مع إنجازها في التخلص من مدارس مستأجرة بمليون و385 ألفًا و700 ريال.

يشار إلى أنّ المشروعات التي دشنها ووضع حجر الأساس لها أمير منطقة جازان تشمل وضع حجر الأساس لـ٣٨ مشروعًا تعليميًّا تابعًا لإدارة التعليم بمحافظة صبيا بتكلفة 583 مليونًا و62 ألف ريال، وتدشين عشرة مشروعات تعليمية بقيمة إجمالية بلغت 83 مليونًا و689 ألفًا و٣٤ ريالًا، لتُسهم تلك المشروعات مجتمعةً في تحسين البيئة التعليمية وتوفير الأجواء الدراسية المناسبة للطلاب والطالبات بمنطقة جازان للتحصيل الدراسي، بجانب تحقيق رؤية المملكة 2030 والتخلص من المباني المستأجرة وترشيد الإنفاق.