فن ومشاهير /أخبار المشاهير

محمد البلوشي وعادل الماس وفواز المرزوق نجوم حفل تكريم الملحن أنور عبد الله

خلال حفل تكريم أنور عبد الله
أنور عبد الله
أنور عبد الله
أنور عبد الله مع عبد الكريم عبدالقادر ونبيل شعيل

تحت رعاية وزير الإعلام، ووزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب محمد الجبري، انطلقت مساء الأحد الدورة الثانية والعشرون لمهرجان الموسيقى الدولي، على خشبة مسرح عبدالحسين عبدالرضا، وذلك بحضور الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بالتكليف كامل العبدالجليل، والأمين العام المساعد لقطاع الفنون د. بدر الدويش، وعدد من ضيوف الكويت من المهتمين بالساحة الغنائية.

ويكرم المهرجان، الذي سيستمر حتى 28 من الشهر الحالي، في دورته الجديدة بحفل افتتاحه، «شيخ الملحنين» الملحن أنور عبدالله، حيث أقيمت بهذه المناسبة ليلة غنائية بقيادة المايسترو أحمد حمدان، وبمشاركة عدد من الموسيقيين المصريين، الذين وصلوا أمس الأول، يتقدمهم رضا رجب؛ تقديراً لعطاء عبدالله.


وأحيا الليلة الغنائية كلّ من المطربين: محمد البلوشي، عادل الماس، فواز المرزوق، والصوت النسائي الواعد دلال، الذين قدموا باقة مميزة من أغنيات، صاغ ألحانها أنور عبدالله، مثل: «يكفيك أنك شفتها»، «غيب وأنا غيب»، «يا نور عيني»، «محال»، «تناظر الساعة»، «قول عني»، «وش ذكرك»، «ييجي منك أكثر» وغيرها من الأغاني، التي لاتزال عالقة في أذهان عشاق الساحة الغنائية الكويتية والخليجية.


وتم عرض فيلم تسجيلي عن عبدالله؛ يرصد مشواره الفني، وذلك خلال فقرات حفل الافتتاح، الذي قدمته الإعلامية أمل عبدالله، ونُقل على الهواء مباشرة على قناة «العربي»، ومحطة كويت FM، بتوجيهات من الوكيل المساعد لشؤون قطاع الإذاعة الشيخ فهد المبارك الصباح.


يذكر أن المايسترو أحمد حمدان أجرى البروفة النهائية للموسيقيين والمطربين، على خشبة مسرح عبدالحسين عبدالرضا، حتى يظهر الحفل الغنائي بالشكل المطلوب، خصوصاً أن هناك مقطوعة موسيقية من تأليف المايسترو أحمد حمدان، التي ستعزفها الفرقة مع بداية الحفل، وقد تحقق له ما كان؛ إذ تفاعل الجمهور مع فقرات الحفل بصورة كبيرة.

ويزخر مشوار عبدالله بالعديد من الإنجازات الفنية؛ حيث تعاون مع نخبة من نجوم الساحة على مدار سنوات، منهم: عبدالله الرويشد، أحلام، نوال، عبد الكريم عبدالقادر، ومحمد عبده، وساهم في اكتشاف العديد من المواهب الواعدة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستقرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X