أفضل خلطات طبيعية لتقوية الأظافر

العسل وزيت الزيتون
بذور الكتان وزيت الزيتون
الثوم وعصير البرتقال
الثوم الخل
زيت جوز الهند والعسل
6 صور

تتعرّض الأظافر، خاصة خلال فصل الصيف، إلى الكثير من العوامل الخارجية التي تؤدي إلى هشاشتها وتضعفها. وبالتالي ينبغي عليك العناية بها بشكل دائم من خلال مدّها بالفيتامينات التي تساعد في تعزيز متانتها وتمنحها مظهراً صحياً ولامعاً.

إليك بعض الوصفات الطبيعية التي يمكنك تحضيرها في المنزل وتطبيقها بشكل منتظم للحصول على أظافر قوية وجذابة.


1- خلطة العسل وزيت الزيتون

 

لتحضير هذه الخلطة أنت بحاجة إلى 4 ملاعق من زيت الزيتون وملعقتين كبيرتين من العسل وبيضة واحدة. ضعي المكوّنات في وعاء نظيف واخلطيها جيداً. استخدمي المزيج لفرك أظافرك ثم اتركيه عليها لمدة ربع ساعة قبل غسلها بالماء والصابون ذات التركيبة الناعمة.

زيت الزيتون
العسل وزيت الزيتون لتقوية الأظافر

 

2- خلطة الثوم وعصير البرتقال

 

ضعي كوباً من عصير البرتقال في وعاء نظيف وأضيفي إليه فص ثوم مهروس وكوب من زيت الزيتون واخلطي المزيج جيداً وانقعي اظافرك فيه لمدة ربع ساعة. بإمكانك اعتماد هذه الوصفة مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

البصل والثوم
البصل والثوم لتغذية الأظافر

 

3- خلطة زيت جوز الهند والعسل

 

يحتوي زيت جوز الهند على مكوّنات مغذية للأظافر تساعد في ترطيبها وتقويتها. استخدمي زيت جوز الهند مع ربع كوب من العسل الطبيعي وبضع قطرات من زيت اللافندر. انقعي أظافرك في الخليط لمدة ربع ساعة وكرّري العملية مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

زيت جوز الهند
زيت جوز الهند لترطيب الأظافر

 

4- خلطة بذور الكتان وزيت الزيتون

 

تساعد بذور الكتان في تقوية الأظافر ونموّها بشكل أسرع وذلك بفضل احتوائها على فيتامينات وزيوت طبيعية مغذية. ضعي ملعقة كبيرة من بذور الكتان في فنجان من زيت الزيتون واتركيها لمدة ساعة قبل استخدام الزيت لفرك الأظافر وتغذيتها. بإمكانك أن تحفظي الزيت في البراد وأن تستخدميه بشكل يومي لمدة أسبوع.

بذور الكتان
بذور الكتان لتقوية الأظافر

 

5- خلطة الثوم وخل التفاح

 

في وعاء نظيف ضعي فصاً من الثوم مع نصف ملعقة من خل التفاح وملعقة من عصير الليمون واهرسي المكوّنات معاً. استخدمي الخليط لتدليك الأظافر بحركات دائرية لتنشيط الدورة الدموية، وكرّري العملية مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على نتيجة إيجابية.

خل التفاح
خل التفاح لصحة الأظافر

شاهدي ايضاً:صيحات مناكير مميزة لعام 2019