تطبيقات: كيف تستخدم خرائط جوجل؟

كيف تستخدم خرائط جوجل؟
على أندرويد، حدد الشخص الذي تريد مشاركة موقعك معه من قائمة جهات الاتصال المقترحة، أو حدِّد تطبيقًا، مثل: Gmail لإرسال رابط خاص
على آيفون، انقر على Select People، لاختيار شخص من جهات الاتصال الخاصَّة بك، وحدِّد Message لإرسال رابط خاص إلى شخص ما، في تطبيق المراسلة الخاص بك
خرائط جوجل تحتوي على ميزة مشاركة مكانك في الوقت الفعلي مع شخص ما
تطبيق خرائط جوجل يُساعد في العثور على الطريق إلى أي مكان
6 صور

يُساعد تطبيق خرائط جوجل في العثور على الطريق إلى أي مكان تقصده، أو حتَّى في العثور على سيَّارتك، ولكن يمكن أن يساعد التطبيق الأشخاص الآخرين في العثور عليك أيضًا.

تحتوي خرائط جوجل على ميزة مشاركة مكانك في الوقت الفعلي مع شخص ما؛ حتَّى يتمكَّن من رؤية مكانك بالضبط، حتَّى لو كنت تتحرَّك. ويمكن استخدام الميزة نفسها للسماح لشخص موثوق به بتتبعك ومعرفة المكان الذي تذهب إليه، وهذه الخاصيَّة جيِّدة، في حالة الأسرة، ليعرف الأب مكان ابنه، وفي حال اختفائه يتعقبه. 
 

شارك موقعك في الوقت الحقيقي

إذا كنت ترغب في مشاركة موقعك إلى أجل غير مُسمَّى، حدِّد خيار Until you turn this off


عندما ترغب في مُشاركة موقع تواجدك مع شخص ما، يُمكنك اتباع الخطوات الآتية:
افتح تطبيق الخرائط على جهاز iOS أو جهاز أندرويد الخاص بك، واضغط على النقطة الزرقاء، التي تُمثِّل موقعك الحالي، ثمَّ حدِّد "مشاركة الموقع" من القائمة التي تظهر (إذا كانت هذه المرَّة الأولى التي تستخدم فيها تطبيق الخرائط لهذا الغرض، فقد يطالبك هاتفك بالسماح للتطبيق للوصول إلى جهات الاتصال الخاصَّة بك قبل المتابعة).
إذا كنت ترغب في مشاركة موقعك لفترة زمنية مُحدَّدة، فحدِّد خيار "ساعة"، ثم استخدم الزرّين الأزرق والناقص لزيادة أو تقليل الوقت حسب الحاجة. أمَّا إذا كنت ترغب في مشاركة موقعك إلى أجل غير مسمَّى، حدِّد الخيار Until you turn this off.
على أندرويد، حدِّد الشخص الذي تريد مشاركة موقعك معه من قائمة جهات الاتصال المقترحة، أو حدِّد تطبيقًا، مثل: Gmail أو الرسائل لإرسال رابط خاص، يمكنك أيضًا اختيار نسخ الرابط إلى حافظة النظام الخاص بك، ثمَّ لصقه في أي مكان تريد.

إذا كنت تشارك موقعك داخل تطبيق الخرائط نفسه، فسيحصل الشخص الذي تشارك موقعك معه على إخطار في هاتفه


على ايفون، انقر على Select People لاختيار شخص من جهات الاتصال الخاصَّة بك، فحدِّد Message لإرسال رابط خاص إلى شخص ما في تطبيق المراسلة الخاص بك، أو حدِّد More لإرسال رابط خاص عبر خدمة اتصال أخرى. قد يطالبك هاتفك بمنح خرائط الوصول المستمر إلى موقعك قبل المضي قدمًا.
إذا كنت تشارك موقعك داخل تطبيق الخرائط نفسه -عن طريق اختيار جهة اتصال بدلاً من إرسال رابط عبر تطبيق خارجي- فسيحصل الشخص الذي تشارك موقعك معه على إخطار في هاتفه. أضف إلى ذلك، عند تحديد Location sharing في القائمة الجانبيَّة لتطبيق الخرائط، سترى أيقونة في الأعلى لك وللشخص الذي تشاركه معه، حدد رمز الشخص، وسيسمح لك شريط في أسفل الشاشة بإيقاف المشاركة، أو مشاركة موقعك مرَّة أخرى، أو طلب مشاركة الشخص لموقعه معك.
لإيقاف قيام التطبيق بمشاركة موقعك الجغرافي يدويًّا: افتح تطبيق الخرائط، وابحث عن شريط Sharing your location أسفل الشاشة. اضغط على x بجانب السطر الذي يوضح كيف؟ ومتى تتم مشاركة موقعك؟
 

شارك سير رحلتك 

إذا كنت ترغب في إيقاف مشاركة تقدُّمك قبل اكتمال رحلتك، اسحب للأعلى مرَّة أخرى على الشريط أسفل الشاشة


عندما ترغب في أن يتمكَّن شخص ما من رؤية موقعك، والوقت المُقدَّر للوصول في أثناء توجهك إلى وجهة معينة اتبع التعليمات الآتية:
افتح تطبيق الخرائط، وابدأ في التنقل إلى وجهتك. اسحب للأعلى على الشريط أسفل الشاشة (حيث يتمّ عرض وقت سفرك المتبقي)، ثمَّ حدِّد Share trip progress من القائمة التي تظهر لك.
حدِّد اسم الشخص الذي ترغب في مشاركة تقدُّمك معه، أو حدِّد تطبيقًا تريد استخدامه للمشاركة.
 

إذا كنت ترغب في إيقاف مشاركة تقدُّمك قبل اكتمال رحلتك:
اسحب للأعلى مرَّة أخرى على الشريط أسفل الشاشة، وحدِّد Stop sharing من القائمة التي تظهر أمامك.

شاهدوا أيضاً:معجون الأسنان... اكتشفي استخداماته الأخرى في المنزل

 

يمكن قراءة الموضوع على موقع سيدي