وزارة التعليم تعلن الأسماء النهائية للمرشحين على الوظائف مساء الأحد

لحظة انتظار القبول في الوظائف لحظة ينتظرها الجميع، فالوظيفة بالنسبة لكلا الجنسين تعد إثبات قدرات وتحقيق ذات، ووزارة التعليم كغيرها من وزارات المملكة تطرح الوظائف المطلوبة ثم ترشح أسماء المستحقين لها بناء على مقاييس عدة، واليوم السبت أعلنت الوزارة بأنها ستعلن الأسماء النهائية للمرشحين لوظائفها مساء غدٍ الأحد.

وأضافت وزارة التعليم في بيانٍ لها أنها ستعلن أسماء المرشحين نهائيًّا لشغل الوظائف التعليمية ووظائف إدارات التعليم الموجهين إليها؛ وذلك بعد إنهاء مطابقة بياناتهم لدى فروع وزارة الخدمة المدنية، موضحةً أنّ الأسماء سيُعلَن عنها عبر بوابة وزارة التعليم وحسابها في منصة موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

يذكر أنّ وزارة التعليم كانت قد أعلنت يوم 21 يونيو الجاري ترشيح ٣١٢ متقدمًا ومتقدمةً لشغل الوظائف التعليمية، تعويضًا عن الذين لم يتم ترشيحهم نهائيًّا لأسباب تتعلق بعدم المطابقة أو من هم على رأس العمل، ويرغبون في تحسين مستوياتهم، ودعتهم إلى مطابقة بياناتهم.

وأوضحت الوزارة أنها أنهت إجراءات الترشيح والمطابقة بالتنسيق مع وزارة الخدمة المدنية وفق الفترات المحددة، وبما يحقق شغل الوظائف بالأجدر، وفق قواعد التقديم والمفاضلة المعتمدة في منصة التوظيف الإلكتروني (جدارة).

يذكر أنّ عدد من لم يتقدم للمطابقة في فروع وزارة الخدمة المدنية خلال فترة المطابقة بلغ 102 مرشح، و71 مرشحةً، فيما بلغ عدد من تقدموا لتحسين مستواهم 104 متقدمين، وثلاث متقدمات، وسيُجرى استكمال تحسين مستوى من هم على رأس العمل وفق المفاضلة عند توافر وظائف شاغرة، فيما تم استبعاد 13 متقدمًا و19 متقدمة لعدم صحة بياناتهم أثناء المطابقة في فروع وزارة الخدمة المدنية.

وأشارت الوزارة إلى أنّ مجموع من تم ترشيحهم ودعوتهم للمطابقة بدلًا عن الحالات المذكورة بلغ 312 متقدمًا ومتقدمة بواقع 219 متقدمًا، و93 متقدمة من قوائم الانتظار، حسب المفاضلة في نظام (جدارة).