طفل يفارق الحياة أثناء ممارسته كرة القدم

تعازي أصدقائه
ضريح الطفل
الطفل وهو يحمل الكرة
الطفل المتوفى
باقة ورد على ضريحه
5 صور

أصيب طفل في العاشرة من عمره بسكتة قلبية مفاجئة أثناء لعبه كرة القدم وسط أصدقائه؛ مما أصاب الجميع بالحزن العميق. وبحسب موقع «ميرور» كان «بترو ديكسون»، البالغ من العمر 10 أعوام، مع أصدقائه في سالفورد عندما أصيب بسكتة قلبية، يُعتقد أنها نتيجة انفجار في الأوعية الدموية في مخه. وأثناء سقوط «بترو» هرع المارة لمساعدته من خلال أداء الإسعافات الأولية لإنعاش القلب في الملعب.

وتوقف قلب «بترو» لمدة 20 دقيقة قبل أن تتمكن طواقم الإسعاف من إعادة تشغيله. وتم نقله إلى المستشفى وخضع لعملية جراحية طارئة؛ لتخفيف الضغط على دماغه، ولكن لم يتم إنقاذه وفارق الحياة بشكل مأساوي.
في منشور عاطفي على Facebook، قال «بيت ديكسون» والد «بترو»: إن حياة الأسرة قد انقلبت رأساً على عقب.

وقال إنهم ممتنون جداً لكل من حارب لإنقاذ ابنه، مضيفاً أنه وزوجته «جينا» اختاروا التبرع بأعضاء «بترو»؛ حتى يتمكن من إعطاء الآخرين هدية الحياة.

وكتب «بيت»: «لم يكن «بترو» يحب شيئاً أكثر من مساعدة الآخرين، ونحن نعرف أن هذا ما كان يريده».


كان «بترو» عضواً في فريق دي لا سال لأقل من 11 عاماً ومقره سالفورد.

نشر النادي الأخبار المأساوية على صفحته على Facebook؛ حيث شارك صورة لـ«بترو»، التلميذ في مدرسة سانت ماري الابتدائية في كاديشيد.

وصف «جريج أسبينال» مدرب الفريق «بترو» بأنه كان لاعباً موهوباً يحبه الجميع في النادي، وقال إن «بترو» كان عضواً في نادي دي لا سال منذ عامين، ووفاته أصابتهم بشدة.

جاء في المنشور الذي كتبه المدرب على الـfacebook: «بترو ديكسون»، البالغ من العمر 10 أعوام والعضو في فريق دي لا سال، توفي فجأة في عطلة نهاية الأسبوع أثناء لعبه مع أصدقائه، الجميع هنا في النادي مدمرون حقاً في خسارة لاعب رائع، لقد كان جزءاً من فريقي هنا، وأستطيع أن أقول إنه لاعب موهوب، كان محبوباً من قبل جميع زملائه والمدربين في الفريق وسيُفتقد بشدة».

وأرسلت إدارة نادي دي لا سال تعازيها إلى العائلة في هذا الوقت الحزين. وتجمع زملاؤه ومدربوه في الملعب لإقامة حفل تأبين له.