أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

تقدم لزوجها «مبيداً حشرياً» بدلاً من الدواء.. والنيابة تكشف الجريمة بعد دفنه بـ30 يوماً

المتهمون

حيلة شيطانية، نفذتها سيدة أربعينية، بمعاونة نجليها؛ للتخلص من زوجها، بزعم معاملته السيئة، فقام المتهمون بتفريغ الدواء من داخل كبسولة، اعتاد زوجها تناولها؛ بسبب معاناته من مرض مزمن، ووضعوا «مبيداً حشرياً» بدلاً من الدواء داخل الكبسولة، وعندما تناولها الزوج أصيب بحالة تسمم قاتلة، لفظ على إثرها أنفاسه الأخيرة في الحال.

تمت إجراءات دفن جثة الزوج بشكل طبيعي، وبعد مرور قرابة شهر على الجريمة، التي تقمصت فيها الزوجة دور ممثل بارع، حيث ارتدت الملابس السوداء، وأطلقت الصرخات لإقناع جيرانها وأسرة زوجها بحزنها عليه، ونجحت في استخراج تصريح للدفن، وما إن توارى جثمان الزوج، اعتقدت الزوجة أن جريمتها دفنت معه، لكن شقيق زوجها ارتاب في الأمر، خاصة لعلمه بسوء العلاقات بينهما، فتقدم بطلب لاستخراج الجثة، والوقوف على أسباب الوفاة، وتبيّن أن هناك شبهة جنائية في الواقعة؛ ليتم ضبط المتهمة وابنيها.

قررت النيابة حبس المتهمة ونجليها على ذمة التحقيقات، بتهمة القتل العمد، بعد أن ثبت من تقرير الطب الشرعي الخاص بتشريح جثة الضحية «محمد. ك»، 48 سنة، وفاته بالتسمم، وتبين من التحقيقات أن الجريمة انكشفت، بعد أن تلقى مركز شرطة أشمون بلاغاً من عامل باشتباهه جنائياً في وفاة شقيقه، الذي تُوفي ودُفن على اعتبار أن وفاته طبيعية.

أسفرت جهود فريق البحث عن صحة البلاغ، وأن وراء ارتكاب الواقعة ربة منزل «زوجة المجني عليه»، تبلغ من العمر 43 سنة، وابنيها الطالبيْن بالثانوية، وبتقنين الإجراءات تم ضبطهم، وبمواجهتهم، اعترفوا بارتكاب الواقعة؛ لسوء معاملته لهم، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم من قبل النيابة العامة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X