يوافق على هروب أخيه التوأم من السجن ليحل محله... فهل نجحت الحيلة؟

المذنب
التوأم بعد القبض عليهما
2 صور

قام مراهق متهم بالقتل بالهروب من السجن عن طريق تبديل مكانه مع شقيقه التوأم الذي وافق أن يحل محله. وبحسب موقع «ميرور» أفادت التقارير أن حالة التبديل قامت بين الشقيقين التوأم البالغين من العمر 19 عاماً وقعت في مدينة مرسين، جنوب تركيا حيث قام الأخ «مُرات» المتهم بجريمة القتل بتبديل مكانه مع شقيقه التوأم «حُسين».

جاء الأخ التوأم «حُسين» لزيارة أخيه «مُرات» في السجن حيث كان يقضي السنة الأولى من عقوبة القتل، فاتفقا على المبادلة بحيث يبقى «حُسين» في السجن وينطلق «مُرات» وهكذا تنقضي مدة السجن بالتبديل بينهما.

وبينما أخذ «حُسين» مكان أخيه في الزنزانة، خرج القاتل من السجن إلى الحرية، حسبما أفادت وسائل الإعلام المحلية.

ورغم أنه لا يُعتقد أن السجن يحتوي على نظام للتعرف على الوجه للكشف عن الاختلافات الطفيفة في وجوه التوأم، لكن سرعان ما شك حراس السجن أن هناك شيئاً ما خاطئاً.

وأبلغ السجن قوة الشرطة في المنطقة التي أجرت عملية تفتيش ووجدت «مُرات» في منزله. وتم نقله إلى السجن وحبسه مع شقيقه الذي تم احتجازه الآن فأصبح الاثنان في السجن.

ومن غير الواضح حالياً سبب قرار التوأمين في تبديل الأماكن فلا تزال التحقيقات مستمرة.

يذكر أنه في عام 2017. فر «ألكساندر جيفرسون ديلجادو هيريرا» من السجن في بيرو عن طريق مبادلة الأماكن مع أخيه التوأم «جيانكارلو». وعندما أُعيد القبض عليه بعد عام، قيل إنه قام بتخدير شقيقه التوأم أثناء زيارته له، وتغييره في ملابسه وخرج من السجن.