أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

إحباط محاولة تهريب أكثر من 5 آلاف سلحفاة من مطار كوالالامبور

السلطات الماليزية أثناء إحباط تهريب السلاحف
السلاحف الأكثر شعبية
السلاحف ذات الأذن الحمراء
السلطات الماليزية تعرض المضبوطات

اعتقلت السلطات الماليزية 4 رجال هنود بعد اتهامهم بتهريب أكثر من 5 آلاف سلحفاة ذات الأذن الحمراء و30 رطلاً من المخدرات كانت مخبأة في أمتعتهم بمطار كوالالمبور.

وبحسب موقع «ديلي ميل» يقدر المسؤولون قيمة السلاحف، التي كان من المفترض أن تباع كحيوانات أليفة في الهند، بنحو 13000 دولار.

قال مسؤول الجمارك الماليزي «ذو القرنين محمد يوسف» إن المشتبه بهم كانوا قادمين من مدينة قوانجتشو بالصين، حيث تُعتبر ماليزيا هي نقطة عبور رئيسية لمهربي الحياة البرية، الذين يذهبون عادة إلى تجارة الحيوانات في البلدان الآسيوية الأخرى.

وقال «يوسف» إن الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 30 و42 عاماً لا يحملون تصاريح لنقل السلاحف بشكل قانوني. ويواجه المشتبه بهم خمس سنوات خلف القضبان والغرامات.

وقال «يوسف»: هذه هي الحالة الأولى من هذا العام، ونحن غير قادرين على تحديد ما إذا كانت تنطوي على كمية مماثلة أكثر من ذلك (إذا ما قورنت بالحالات السابقة).

وفقاً للاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة، فإن السلاحف ذات الأذن الحمراء هي السلاحف الأكثر شعبية لتجارة الحيوانات الأليفة.

وتعتبر السلحفاة ذات الأذن الحمراء واحدة من السلاحف الأكثر تداولاً في العالم، وتباع في الأسواق ولكن لا بد من استخراج التصاريح لأنها يمكن أن تحمل مرض السالمونيلا وتتسبب في مخاوف صحية.
السلاحف المضبوطة حالياً تحت رعاية مسؤولي الحياة البرية.

وكما عثرت قوات الجمارك على 30 رطلاً من المواد المخدرة بقيمة 174 ألف دولار، مخبأة في صناديق خاصة حملها رجلان، من الممكن أن يواجهوا عقوبة الإعدام في حال إدانتهم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X