بلس /أخبار

الدفاع المدني: وفاة مواطن وإصابة ابنته بلدغة أفعى في الباحة

فرق الدفاع المدني تباشر الموقع وتقضي على الأفعى
أفعى تدخل منزل أحد المواطنين في الباحة وتقتله وتصيب ابنته

تكثر خلال فصل الصيف حالات التعرض إلى لدغات الحشرات والأفاعي السامة التي تخرج من جحورها نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، وتتجه إلى المناطق الآهلة بالسكان.


وفي حادثة مفجعة، شهدتها محافظة المندق في منطقة الباحة، هاجمت أفعى رجلاً مسناً وابنته، حيث كانت مختبئة خلف خزانة الملابس في المنزل، ووجهت لدغات قاتلة للأب الذي نُقل إلى مستشفى المندق العام، لكنه توفي قبل الوصول إليه، بينما تمت إحالة ابنته التي أصيبت كذلك باللدغات من مستشفى المندق إلى مستشفى الباحة لتودع في العناية المركزة.


من جانبها، أكدت إدارة الدفاع المدني في الباحة والهلال الأحمر في المنطقة، وفق مصادر إعلامية، صحة الحادثة، حيث أوضح النقيب المهندس فايز الغامدي، نائب المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني في منطقة الباحة، أن فرق الدفاع المدني في المندق، تمكَّنت من قتل أفعى من نوع "كوبرا" بعد تلقي بلاغ بوجودها داخل منزل أحد المواطنين، حيث لدغت رب الأسرة وابنته.


وقال: "في تمام الساعة 17:00 من يوم السبت، تلقى مركز التحكم والتوجيه بلاغاً، يفيد بتعرض أب وابنته إلى لدغة أفعى في منزل بقرية مولغ في محافظة المندق، فتم على الفور تحريك الفرق إلى الموقع، ولدى وصولها، شاهدت أفعى تختبئ خلف الأثاث داخل المنزل، فتعاملت مع الموقف، وأخرجت الأفعى، وقتلتها، فيما تم نقل المصابَين من قِبل ذويهما إلى مستشفى المندق العام قبل وصول الفرق".
وأضاف "نتج عن ذلك وفاة رب الأسرة، رحمه الله، وإصابة ابنته التي ما زالت تتلقى العلاج، وقد تم تسليم الموقع والحالة لجهة الاختصاص".

X