بروفايل: عزت أبو عوف .. دكتور النساء والتوليد الذي احترف الغناء والتمثيل

عزت أبو عوف تخصص في علاج أمراض النساء والتوليد
عزت ابوعوف قدم 100 عمل فني
عزت أبو عوف أعد بحثا عن علاقة الموسيقى بالولادة
تدهورت الحالة الصحية لعزت أبو عوف بعد وفاة زوجته فاطيما
عزت أبو عوف تولى رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي
صورة نادرة لعزت أبو عوف أثناء مشاركته مع فرقة Les petits chats
عزت أبو عوف تفرغ للتمثيل 30 عاما
برع عزت ابو عوف في تقديم شخصية الشرير الوسيم
8 صور

شهد الوسط الفني العشرات من النجوم الذين انتقلوا من مهنة الطب إلي عالم الغناء والتمثيل، ولكن يبقى الراحل عزت أبو عوف حالة خاصة جدا، فهو أول من قدم فرقة موسيقية عائلية تضم زوجته وشقيقاته، وظهر على يديه العشرات من نجوم الغناء وفي مقدمتهم النجم محمد فؤاد وعمرو دياب، كما كان أول مطرب يهجر الغناء نهائيا ليحترف التمثيل، وتفوق على نفسه ليصبح واحدا من أعمدة السينما المصرية في فترة التسعينيات، وكما اكتشف العشرات من المطربين، ساهم في تقديم العديد من نجوم التمثيل الجدد وفي مقدمتهم الفنان الكوميدي محمد هنيدي والنجم أحمد حلمي.

 

ولد الفنان الراحل في في 21 أغسطس عام 1948

 

تعلم أصول الموسيقى على يد والده وانضم لأشهر الفرق التي تعزف الموسيقى الغربية في ذلك الوقت وهي "Les petits chats"، مع نجوم عصره عمر خورشيد وهاني شنودة وعمر خيرت.

تخرج عزت أبو عوف من كلية الطب وتخصص في قسم أمراض النساء والتوليد، وكان لافتا أن كل المواليد الذين قدموا إلي الدنيا على يديه من الفتيات، وأعلن سابقا أنه قام باستقبال أكثر من 200 فتاة.

حصل على زمالة كلية الجراحين الملكية في تخصص النساء والتوليد

مع بداية احتراف الغناء، حرص عزت أبو عوف على التسجيل للحصول على زمالة كلية الجراحين الملكية ببحث يدور حول "تأثير الموسيقى في عملية الولادة"، وقال في لقاء له في برنامج "أنت حر" مع الدكتور مدحت العدل إنه كان يجعل المرأة تستمع لأغنيتها المفضلة أثناء عملية الولادة، مؤكدا أنه اكتشف أن الأغنية تخفف عنها الألم للنصف.

 

أسس بعدها فرقته الخاص "الفور إم"، والتي كان يغني فيها مع شقيقاته البنات الأربعة "مها، منال، ميرفت ومنى"، و استمرت الفرقة لمدة 12 عامًا تحقق النجاح تلو الآخر، ولكن انفرط عقدها مع زيجات شقيقاته وتفرغهن لرعاية أطفالهن.

تلقى أول عرض للتمثيل من المخرج خيري بشارة للمشاركة في فيلم "آيس كريم في جليم" مع عمرو دياب وسيمون وأشرف عبد الباقي، وأبدى أبو عوف وقتها تخوفه لأنه لا يملك الموهبة ولكنه وافق بالنهاية وأجاد تقديم أول أدواره لتنهال عليه العروض السينمائية.

تولى رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي 6 دورات متتالية

تفرغ تماما لمشواره كممثل طوال 30 سنة احترف فيها تقديم شخصية الشرير الوسيم، ورجل الأعمال، وتوجت مسيرته باختياره ليتولى رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بداية من عام 2006 ولمدة سبع دورات متتالية.

100 عمل فني ما بين مسرح وسينما وتليفزيون

شارك في أكثر من 100 عمل فني، ما بين السينما، أو الدراما، و المسرح، ومن اشهر أفلامه "عمر وسلمى "الأجزاء الثلاثة، ولا تراجع ولا استسلام، عبود على الحدود، زنقة ستات، إسماعيلية رايح جاى، أيظن، بخيت وعديلة، مطب صناعى، حسن طيارة، إمراة هزت عرش مصر، السفارة فى العمارة، ومن أبرز مسلسلاته عفاريت عدلى علام، قضية نسب، أنا قلبى دليلى، ليالى، الصفعة، لحظات حرجة، الملك فاروق، شيخ العرب همام، عباس الأبيض فى اليوم الأسود، كما شارك عادل امام بطولة مسرحية "بودى جارد".

توفى عزت أبو عوف قبل استكمال تصوير مشاهده الأخيرة في فيلم "كل سنة وانت طيب" مع تامر حسني، ومسلسل "بالحب هنعدي" مع النجمة سميرة أحمد.

 

تدهورت حالته الصحية بعد وفاة زوجته وحب عمره الوحيد "فاطيما"، والتي أنجب منها كمال ومريم، حيث أجرى بعدها عملية في القلب وعاني من متاعب في الكبد والأعصاب، ثم تزوج من مديرة أعماله أميرة والتي عملت معه لمدة 20 عامًا، بعد وفاة زوجته بثلاثة أعوام، لترعاه وتكون بجانبه.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستقرام سيدتي
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"