أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

التعليم" تعلن الأسماء النهائية لشغل الوظائف التعليمية

وظائف تعليمية
مبارك العصيمي

يهتم الشباب والشابات بالدرجة الأولى بعد تخرجهم في الجامعة بالحصول على وظيفة مناسبة لتطلعاتهم ومؤهلاتهم، للبدء في بناء مستقبلهم، وتطبيق ما تعلموه خلال سنوات دراستهم على أرض الواقع.


وفي إطار اهتمام السعودية بتوفير أفضل فرص العمل لأبنائها، أعلنت وزارة التعليم الأسماء النهائية "10325 موطناً ومواطنة" لشغل الوظائف التعليمية، التي تم الإعلان عنها خلال شهر رمضان الماضي.


حيث قال مبارك العصيمي، المتحدث الرسمي للوزارة: إن إعلان أسماء المرشحين النهائية، جاء بعد إجراء المفاضلة النهائية في البوابة الإلكترونية لمنصة التوظيف الإلكتروني "جدارة" وفق عناصر، اشتملت على نقاط المفاضلة بحدها الأعلى البالغ عددها 100 نقطة موزعة على درجة المؤهل العلمي بواقع 40 نقطة، ودرجة كفاية المعلمين بواقع 40 نقطة، إضافة عن نقطتين عن كل سنة أقدمية بحد أقصى عشر سنوات بـ 20 نقطة.


ودعا العصيمي المرشحين إلى سرعة حجز موعد المقابلة عبر النظام، حيث إن المقابلة أحد متطلبات التعيين في الوظائف التعليمية، مشيراً إلى أن الوظائف المتبقية يبلغ عددها 131 وظيفة، ستتم إعادة الإعلان عنها لاحقاً لشغلها بمَن تنطبق عليهم شروط شغل الوظائف التعليمية وفق دليل التخصصات التعليمية.


يذكر أن "جدارة" منصةٌ إلكترونية، تمكِّن طالبي العمل من المواطنين من تسجيل بياناتهم الشخصية، ومؤهلاتهم، وخبراتهم العملية، مع إرفاق الوثائق اللازمة، وبعد ذلك يتم التدقيق والمفاضلة الآلية للبيانات، وترشيحها من قِبل النظام، كما تقوم بعرض الوظائف الشاغرة من قِبل الجهات الحكومية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X