اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

وزير التعليم يبحث مع السفير الصيني آخر مستجدات إدراج اللغة الصينية في المناهج التعليمية

وزير التعليم
وزارة التعليم
اللغة الصينية
3 صور

بعد أن أخذت المملكة قرار إدراج اللغة الصينية ضمن مناهج التعليم بمختلف مراحله سعت إلى تمهيد هذه الخطوة، والقيام بكافة الإجراءات لنجاحها، ويوم أمس الاثنين بحث وزير التعليم "الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ" التوجه الجديد لإدراج اللغة الصينية ضمن مناهج التعليم مع السفير الصيني لدى المملكة "تشن ويتشينج".

وقد جاء ذلك خلال لقاء وزير التعليم في مكتبه السفير الصيني لدى المملكة، وبحثا الموضوعات المشتركة في المجالات العلمية، وتطوير الدراسات والبحوث بين جامعات المملكة، والجامعات الصينية وفق اتفاقيات مشتركة تعزز وتدعم خطة البلدين، وفقًا للموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التعليم.

كما ناقش الوزير والسفير الصيني تحقيق التكامل بين رؤية المملكة 2030 ومبادرة الحزام والطريق التي تتبناها الحكومة الصينية، فضلاً عن إمكانية تعزيز حيثيات وتفاصيل البرامج، ذات الصلة من تدريب واستقطاب وابتعاث يحقق الأهداف، ويعزز العلاقات بين المملكة والصين.


يشار إلى أنّ وزارة التعليم كانت قد أطلقت في مايو الماضي منصة التطوير المهني لتعليم اللغة الصينية «هانيو» عن بعد بشكل تجريبي، وأشارت إلى أنها تستهدف من إطلاق المنصة قيادات التدريب في ضوء تجويد برامج تعليم اللغة الصينية في مراحلها القادمة ضمن التدريب الصيفي.

كما سبق أن أصدر وزير التعليم قرارًا بتشكيل لجنة باسم اللجنة الإشرافية للتخطيط؛ لإدراج اللغة الصينية في المراحل التعليمية للمدارس والجامعات السعودية، برئاسة وكيل الوزارة للتخطيط والتطوير.